الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فرق الإنقاذ تبحث عن ناجين تحت أنقاض زلزال هاتاي

  • مشاركة :
post-title
دمار زلزال 6 فبراير بتركيا - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال عمر أحمد، مراسل "القاهرة الإخبارية"، من أنقرة، إن فرق الإنقاذ تبحث عن ناجين أسفل 3 مبانٍ تهدمت بسبب زلزالي هاتاي.

 وضرب زلزالان متتابعان مدينة هاتاي التركية، مساء الاثنين، الأول بقوة درجة 6.4 والثاني بعد ثلاث دقائق بقوة 5.8 درجة على مقياس ريختر، بعد مرور 15 يومًا على زلزال كهرمان مرعش.

وأضاف "أحمد"، أن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، أعلن سقوط 3 ضحايا بسبب الزلزالين اللذين ضربا هاتاي، و213 مصابًا تم نقلهم إلى المستشفى. مشيرًا إلى أن 6 أشخاص كانوا متواجدين بالمباني قبل انهيارها مختبئين من الطقس البارد بسبب نقص عدد الخيام، موضحًا أن الهزة الأرضية أدت لهلع كبير بين المواطنين، بالإضافة إلى انهيار العديد من المباني في ولاية هاتاي التي كانت متصدعة جراء الزلزال، الذي ضرب تركيا في 6 فبراير الماضي.

وأوضح أنه تم تسجيل 26 هزة ارتدادية حتى الآن جراء الزلزالين، والأجهزة المعنية حذّرت الجمهور من دخول المباني الخطرة في دفني وأنطاكيا، والمناطق المجاورة، مشيرًا إلى أن خبراء الجيولوجيا في تركيا كانوا قد حذروا من تلك الهزة قبل يومين بسبب وجود خط صدع لم ينكسر حتى الآن يربط إقليم هاتاي بجزيرة قبرص.

وأكد أن هناك لجانًا تفحص المباني للتحقق من سلامتها، وتم إغلاق 93 مدرسة في إسطنبول لأنها غير صالحة لمواجهة الزلزال، بالإضافة إلى بعض المنازل.