الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مجلس الأمن الوطني بكوريا الجنوبية يتعهد بإجراءات صارمة ضد بيونج يانج

  • مشاركة :
post-title
منصة إطلاق صواريخ - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أدان مجلس الأمن الوطني، بكوريا الجنوبية، "بشدة"، إطلاق كوريا الشمالية صاروخًا باليستيًا بعيد المدى اليوم السبت، وتعهد باتخاذ إجراءات صارمة ضد أي محاولة من قبل كوريا الشمالية تهدد الشعب الكوري الجنوبي، وفقًا لوكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية.

واجتمع مجلس الأمن الوطني برئاسة، كيم سونج-هان مستشار الأمن الوطني، بعد فترة وجيزة من إطلاق الصاروخ باليستي بعيد المدى باتجاه البحر الشرقي.

وقال المكتب الرئاسي بكوريا الجنوبية، في بيان إن أعضاء اللجنة أدانوا بشدة إطلاق كوريا الشمالية للصاروخ، باعتباره انتهاكًا خطيرًا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة واستفزازًا خطيرًا يُصعد التوترات في شبه الجزيرة الكورية والمنطقة.

ووفقا للبيان، حذر مجلس الأمن الوطني كوريا الشمالية، من عقوبات أكثر صرامة من قبل المجتمع الدولي إذا استمرت في استفزازاتها العسكرية، مُشيرًا إلى أن بيونج يانج تتجاهل حقوق إنسان الشعب الكوري الشمالي وحياتهم وسط نقص الغذاء المزمن.

وأكد الأعضاء، أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ستعززان القدرات الدفاعية ضد كوريا الشمالية، من خلال تدريباتهما العسكرية المُشتركة، بما في ذلك تدريب المحاكاة المُقرر له الأسبوع المُقبل، والتدريبات المشتركة الربيعية "درع الحرية" الشهر المقبل.