الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سول: كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا باتجاه البحر الشرقي

  • مشاركة :
post-title
صاروخ باليستي كوري- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال الجيش الكوري الجنوبي، إن كوريا الشمالية، أطلقت صاروخًا باليستيًا بعيد المدى باتجاه البحر الشرقي اليوم السبت، وهو ثاني إطلاق من نوعه منذ بداية 2023، وفقًا لوكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية.

ونقلت الوكالة الكورية، عن هيئة الأركان المُشتركة، قولها إنها رصدت عملية الإطلاق من منطقة سونان في بيونج يانج.

وقالت الهيئة في رسالة نصية للصحفيين، إن الجيش الكوري الجنوبي، يُحافظ على وضع استعداد دفاعي قوي بالتعاون الوثيق مع الولايات المتحدة، بالإضافة إلى تعزيز المراقبة واليقظة.

وتأتي عملية إطلاق اليوم، بعد مرور 48 يومًا من إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي قصير المدى في الأول من يناير، وبعد يومين من نشر وزارة الدفاع الكورية الجنوبية "الكتاب الأبيض" الجديد، الذي أعاد وصف النظام الكوري الشمالي والجيش الكوري الشمالي بـ"العدو".

وقالت وزارة الدفاع في سول، إنه من المُقرر إجراء تدريبات نووية يطلق عليها تدريبات المحاكاة للجنة استراتيجية الردع في 22 فبراير في مقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) وسيشترك فيها كبار صناع السياسة الدفاعية من الجانبين، وفقًا لـ"رويترز".

وتخطط الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية أيضًا لإجراء مجموعة من التدريبات الميدانية المُوسعة، بما في ذلك تدريبات بالذخيرة الحية، في الأسابيع والأشهر المُقبلة.

ويتمركز نحو 28500 جندي أمريكي في كوريا الجنوبية كإرث من الحرب الكورية 1950-1953 التي توقفت بهدنة وليس بمعاهدة سلام كاملة، ما يجعل البلدين في حالة حرب من الناحية الفنية، وفقًا لـ"رويترز".