الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مكاري: القضاء اللبناني لا دور له وغير متماسك

  • مشاركة :
post-title
زياد مكاري - وزير الإعلام اللبناني في حكومة تصريف الأعمال

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال زياد مكاري، وزير الإعلام اللبناني في حكومة تصريف الأعمال، إن المال المهرب من لبنان إلى الخارج شيء غير مقبول ومرفوض، موضحًا أنه عندما شُكلت تلك الحكومة كانت الأموال هُربت بالفعل.

وأكد "مكاري" لـ"القاهرة الإخبارية" أن القضاء في لبنان لا يلعب دوره، وتابع:"لبنان ليس به قضاء، وإذا كان هناك بلبنان قضاء جدي ومستقل وعنده ضمير ومتماسك لم يصل الوضع فيه لما هو عليه".

وأضاف وزير الإعلام اللبناني، أن سليمان فرنجية، في ظل وجود الأزمة التي يمر بها لبنان والمرتبطة بأمور كثيرة داخلية وأمور أخرى إقليمية أساسية، هو رجل حوار ورجل مد يده للجميع، ففي كل تصريح له يقول إنه يمد يده لخصمه قبل ما يمدها لحليفه؛ لأن هذا عمل تشاركي بلبنان لإنقاذه، وهذا خطاب لن تراه عند كثيرين.

تابع: "فكرة أن تمد يدك وتؤمن بالعمل التشاركي لإنقاذ الوطن أمر مهم، كما أن فرنجية هو شخص لديه تاريخ ومواقف واضحة، ويحسب له أنه صفح عن خصمه الذي قتل أهله، كما أنه يستطيع الحديث مع كل القوى السياسية، حتى إنه يتحدث مع خصومه السياسيين".

وأشار "مكاري" إلى أن خصوم سليمان فرنجية دائماً ما يأخذون عليه علاقته القوية بسوريا، وأضاف :"أنا أقول أن هذا بالتحديد من أقوى أوراق سليمان فرنجية؛ لأننا بالنهاية على تماس مع بلد ولدينا امتداد اجتماعي وامتداد جغرافي وامتداد تاريخي وتجاري واقتصادي".