الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بايدن يحذر من الفوضى حال رفض نتائج الانتخابات النصفية للكونجرس

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي

القاهرة الإخبارية - وكالات

تنطلق انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي، في 8 نوفمبر الجاري، وهي الانتخابات التي سيكون لها تأثير كبير على الولايات المتحدة، إذ تحدد من يسيطر على الكونجرس، وكذلك المجالس التشريعية في الولايات، وهو ما ينعكس في النهاية على نتيجة الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 2024.

وقد حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن، في مقتطفات نشرها البيت الأبيض من خطاب سيلقيه الرئيس الأمريكي في وقت لاحق، من أن رفض نتائج انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي"يمهد الطريق للفوضى على حد قوله".

وقال الرئيس الأمريكي، إن هناك مرشحين يتنافسون على مناصب من كل المستويات في أمريكا، وأنهم لا يلتزمون بقبول نتائج الانتخابات التي يخوضونها، ما يمهد الطريق للفوضى في أمريكا، واصفا هذا الأمر بأنه غير مسبوق وغير قانوني وغير أمريكي.

لا يمكنك أن تحب بلدك فقط عندما تفوز 

وتابع بايدن "الرئيس الديمقراطي"، موجها حديثه للجمهوريين قائلا: "لا يمكنك أن تحب بلدك فقط عندما تفوز، ليست سنة عادية".

ويتوقع مراقبون للانتخابات الأمريكية، أن الديمقراطيين سيخسرون غالبيتهم في مجلس النواب لصالح الجمهوريين في الانتخابات المقبلة، إلا أن حفاظهم على الغالبية في مجلس الشيوخ موضع شك.

وفي وقت سابق صوت العشرات من أعضاء مجلس النواب الجمهوريين ضد مشروع قانون المساعدات الأوكرانية، وفي سبتمبر أيضًا صوّت جميع أعضاء مجلس النواب الجمهوريين باستثناء 10 ضد حزمة تمويل حكومية تضمنت مليارات الدولارات المخصصة لأوكرانيا.