مناورات أمريكا وكوريا الجنوبية.. 240 طائرة تشارك في "العاصفة اليقظة"

  • مشاركة :
post-title
تدريبات عسكرية بين كوريا الجنوبية وأمريكا - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

يتأهب الجيش الكوري الجنوبي لإجراء مناورات عسكرية ضخمة مع الجيش الأمريكي، في ظل التهديدات المتزايدة من جارتها الشمالية.

ومن المقرر مشاركة 240 طائرة عسكرية تابعة للجيش الكوري الجنوبي في التدريبات مع القوات الأمريكية، وفق وكالة أنباء "يونهاب".

وقالت الوكالة الرسمية، إن الجيشين الأمريكي والكوري الجنوبي يستعدان لإجراء مناورة، تهدف للتحقق من القدرات التشغيلية للجيش بمشاركة نحو 240 طائرة حربية، نظرًا لما وصفته بالتهديدات المتزايدة لكوريا الشمالية.

مناورة الخمسة أيام

وتستمر المناورة التي تعرف باسم "Vigilant Storm.. العاصفة اليقظة" خمسة أيام، تبدأ اليوم الإثنين، والتي تأتي وسط مخاوف من أن "بيونج يانج" قد تصعد التوترات من خلال إجراء تجربة نووية أو أعمال استفزازية أخرى، بحسب وكالة "يونهاب".

التدريبات الأضخم منذ 4 سنوات

وقالت الوكالة إن مناورة "فيجيلانت ستورم" هي أكبر تدريبات جوية مشتركة بين سول وواشنطن، منذ تعليق التدريبات المشتركة في عام 2018.

ومن المقرر أن تنضم القوات الجوية الأسترالية إلى التدريبات، مع نشر طائرة التزويد بالوقود جوًا KC-30A.

ووفقًا لما ذكرته وكالة يونهاب، ستنشر كوريا الجنوبية في التدريبات المرتقبة حوالي 140 طائرة، بما في ذلك طائرات الشبح من طراز F-35A، والطائرات المقاتلة من طرازي F-15K وKF-16، فضلًا عن طائرة النقل العسكرية من طراز KC-330، بينما ستنشر الولايات المتحدة حوالي 100 من الأصول العسكرية، بما في ذلك طائراتF-35B وطائرة الحرب الإلكترونية من طراز EA-18، وطائرات النقل العسكرية من طراز KC-135.

وسوم :عاجل