الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مهرجان "سابورو" الياباني.. أقدم احتفال بالمنحوتات الثلجية في العالم

  • مشاركة :
post-title
مهرجان سابورو الجليدي في اليابان

القاهرة الإخبارية - طه العومي

عاد مهرجان سابورو الياباني هذا العام، ليجذب آلاف السياح من جديد، بعد توقف دام لثلاث سنوات، بسبب جائحة كورونا، المهرجان الذي انطلق السبت الماضي في مدينة سابورو اليابانية، بمشاركة مئات المبدعين من جميع أنحاء العالم؛ للتنافس من أجل تصميم منحوتات وتماثيل جليدية مُذهلة، تعبر عن معالم وثقافات مُختلفة حول العالم.

عرضت، "قناة القاهرة الإخبارية" تقريرًا، عن مهرجان سابورو، يوضح تهافت الزوار والسائحون من أجل الاستمتاع بمهرجان الثلج الفريد من نوعه حول العالم.

واستعرض التقرير، أن مهرجان سابورو، يُعد من أهم احتفالات اليابان الشتوية، وأقدم مهرجان للثلج في العالم، تعود قصته قبل 73 عامًا، عندما قام مجموعة من الطلاب في سابورو ببناء 6 تماثيل ثلجية وعرضها في وسط المدينة في حديقة أودري، حيث لقوا ترحيب حارًا من السكان، وقرروا القيام بذلك مرة أخرى في العام التالي، وهكذا ولدت فكرة الحدث المُتكرر في عام 1955 وأصبح المهرجان محبوبًا من قبل الشعب الياباني.

وأوضح التقرير، أن اليوم يعود المهرجان لسابق عهده، بعد أن أقيم عبر الإنترنت خلال العامين الماضيين، بسبب جائحة فيروس كورونا، ليصادف حدث هذا العام أيضا الذكري المئوية لتأسيس سابورو كمدينة.

وذكر التقرير، أن حديقة أودري تتزين بمجموعة هائلة من المجسمات والتماثيل الجليدية الشفافة والثلجية الناصعة البياض؛ لتبهر الزوار بالأعمال المعروضة والمجسمات المصنوعة بمزيج من الثلج والجليد.