الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زيلينسكي: لا مساومة على تحرير كل أراضي أوكرانيا من احتلال روسيا

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأوكراني فولوديمر زيلينسكي

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن بلاده ستتصدى للحرب الروسية الشاملة عليها، مشددًا على ضرورة ألا تكون هناك قيود على توريد الأسلحة إلى كييف.

وأضاف زيلينسكي في كلمته في مؤتمر ميونخ للأمن الـ59 نقلته شاشة "القاهرة الإخبارية" اليوم الجمعة، "نحن بحاجة لتسريع تسليم الأسلحة المتطورة لنا للتصدي للقوات الروسية.. نحن بحاجة لطائرات مقاتلة".

وتابع الرئيس الأوكراني، أن الكرملين جلب الدمار إلى أوروبا مشيرًا إلى أن تأخير إرسال الأسلحة لأوكرانيا خطأ كبير، فالمسيرات الإيرانية موجودة في سماء أوكرانيا.

وذكر زيلينسكي أن روسيا تحاول الالتفاف على العقوبات المفروضة عليها من خلال شبكات التهريب، داعيا المجتمع الدولي لاتخاذ قرارات سريعة للحد من إمكانات موسكو.

وأوضح زيلينسكي أن الوقت حان لانضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي، لافتا إلى أن معظم الأوروبيين يرحبون بدخول بلاده للاتحاد الأوروبي، معربًا عن أمله أن نلتقي العام المقبل في ميونخ وأوكرانيا حرة.

وشدد الرئيس الأوكراني أنه لا مساومة على تحرير كل أراضي بلاده من احتلال روسيا، معربا عن ثقته في النصر على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكل من هو على شاكلته في العالم.