الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زيلينسكي أمام الكونجرس: مساعدة أمريكا لنا "ليست صدقة"

  • مشاركة :
post-title
زيلينسكي أمام الكونجرس الأمريكي

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

قال فولوديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني، إن المعركة بين أوكرانيا وروسيا مستمرة وعلينا أن نهزم الكرملين في أرض المعركة، مؤكدًا أنها ليست معركة من أجل الأراضي فقط، ولكن من أجل الحياة والحرية وأمن الأوكرانيين أو أي دولة أخرى تحاول روسيا الهجوم عليها، وأن هذا النزاع سيحدد مستقبل أطفالنا وأحفادنا، وأي عالم سيعيشون فيه.

العام المقبل محوري

وأضاف الرئيس الأوكراني في كلمته أمام الكونجرس الأمريكي، والتي نقلتها قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذه الحرب ستحدد ما إذا كانت الديمقراطية للأوكرانيين والأمريكيين ولنا جميعا، فدولتانا حليفتان في هذه المعركة، والعام المقبل سيكون نقطة محورية وحينها الشجاعة الأوكرانية والتصميم الأمريكي سيحددان مستقبل حريتنا المشترك، ومستقبل الشعبين اللذين يقفان من أجل مبادئهما.

وأشار إلى أنه بالأمس، كان متواجدًا في الجبهة الأمامية مدينة باخموت، وهي منطقة في شرق أوكرانيا، والجيش الروسي والمرتزقة كانوا يشنون حربًا هناك منذ مايو وفي كل يوم وليلة يهاجمون باخموت، ولكنها بقيت صامدة وفي العام الماضي 70 ألف كانوا يعيشون هناك في تلك المدينة والآن القليل الذين بقوا وكل شبر في تلك المدينة ممتلئ بالدماء، وفي كل ساعة هناك سماع لإطلاق النار في معارك شرسة والأوكرانيون صمدوا هناك.

قواتنا صمدت في باخموت

وتابع أن الروس استعملوا كل ما في جعبتهم ضد باخموت، ومدن جميلة أخرى من مدننا المحتلة، لديهم المدفعية وكان لديهم الذخيرة الكثيرة والكثير من الصواريخ والطائرات أكثر مما كان لدينا ولكن قواتنا المدافعة صمدت ونحن كلنا فخورون بهم.

وأوضح أن تكتيك الروس كان بدائيًا، فهم دمروا المدن وكل شيء يرونه وأرسلوا الشاحنات والمجرمين لشن هذه الحرب، وأطلقوا كل ما لديهم من الطغيان في تلك المعركة، ومثل ما صمد الجنود الأبطال الأمريكيون والذين قاتلوا ضد قوات هتلر في أعياد الميلاد في 1944، فإن الجنود الأوكرانيين الأبطال يفعلون الشيء ذاته ضد جنود بوتين في عيد الميلاد هذا، وأوكرانيا صامدة ولن تستسلم.

المساعدات ليست صدقة

وأكد أنّ المساعدة التي تقدّمها الولايات المتّحدة لبلاده للتصدّي للهجوم الروسي "ليست صدقة". وقال زيلينسكي مخاطبا أعضاء الكونجرس: "أود أن أشكركم جزيل الشكر على المساعدة المالية التي قدمتموها لنا، وتلك التي قد تقررون (تقديمها لاحقا)". مضيفًا: "أموالكم ليست صدقة، إنها استثمار في الأمن العالمي والديمقراطية، ونحن نديرها بأكثر الطرق مسؤولية".

وأوضح زيلينسكي، خلال كلمته، أن أوروبا أكثر قوة وروسيا فشلت في إخضاع أوكرانيا، مشددا على أن أوكرانيا ستواصل المعركة حتى تحقيق النصر.

علم من أرض المعركة

وقدّم الرئيس الأكراني إلى أعضاء الكونجرس في ختام خطاب تاريخي ألقاه في الكابيتول علمًا أوكرانيًا جلبه معه من أرض المعركة. وقال إنّ هذا العلم هو هدية من العسكريين الأوكرانيين الذين يقاتلون على خط الجبهة في باخموت، المدينة التي زارها الثلاثاء عشية أول رحلة له إلى الخارج منذ بدأت القوات الروسية عمليتها بلاده في 24 فبراير.

مسيرات إيرانية

كما أكد الرئيس الأوكراني، خلال خطابه التاريخي، أن الطائرات المُسيرة الإيرانية أصبحت تهديدا للبنية التحتية لبلاده، خلال الحرب التي تشنها روسيا منذ نحو 10 أشهر، مشيرًا إلى استعانة الجيش الروسي بطائرات إيرانية، لقصف أهداف حيوية في أوكرانيا.