الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

البيت الأبيض: بايدن بصحة جيدة ولائق للقيام بمسئولياته دون استثناءات

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي جو بايدن

القاهرة الإخبارية - سامح جريس

أصدر البيت الأبيض بياناً صحفياً، الخميس، أكد فيه أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يتمتع بـ "صحة جيدة" و"نشط"، كما أنه "لائق للقيام بمهام الرئاسة بنجاح"، وفقًا لما أفادت به "سي إن إن".

وأصدر كيفين أوكونور، الطبيب الشخصي للرئيس الأمريكي، تقريراً للفحص البدني، الذي حدث في وقت سابق من يوم الخميس بمركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني، في ولاية مريلاند، وأدى إلى إزالة جرح صغير في صدر بايدن لأخذ خزعة، وما زالت نتائجه معلقة.

وكتب "أوكونور" في تقريره: "يظل الرئيس لائقًا للخدمة، وينفذ جميع مسؤولياته بالكامل دون أي استثناءات أو تسهيلات".

وكانت فحوصات أخرى على رأس الرئيس وأذنيه وعينيه وأنفه وحنجرته بدت طبيعية.

ولم يجد فحص عصبي "مفصل للغاية" أي نتائج تتوافق مع السكتة الدماغية أو التصلب المتعدد أو مرض باركنسون.

وقال التقرير إن بايدن لا يزال يعاني من بعض الصعوبات في الحركة، ووُصف له أجهزة تقويم مخصصة للمساعدة في رفع قدميه.

غيّر أن الرئيس الأمريكي يواصل ممارسة التمارين خمسة أيام في الأسبوع، وتم تحديث وصفة العدسات اللاصقة الخاصة به.

من المحتمل أن يكون تقرير "أوكونور" آخر تحديث صحي قبل أن يعلن بايدن نواياه لإعادة انتخابه في الأشهر المقبلة.

قال أوكونور إن الحدث الصحي الأبرز لبايدن خلال العام الماضي كان إصابته بفيروس كورونا خلال الصيف الماضي، إلا إن أوكونور أكد أن مستويات الأكسجين في الدم لدى بايدن لم تنخفض عن 97٪، وأن علاماته الحيوية ظلت طبيعية طوال فترة الإصابة.

وفقًا للتقرير الصحي، لا يعاني بايدن من أي أعراض متبقية من فيروس كورونا، فيما أشار تقرير أوكونور أن بايدن يعاني من "أعراض عرضية من الارتجاع المعدي المريئي"، وقال الطبيب الشخصي للرئيس الأمريكي إن هذه الأعراض تتفاقم بعد وجبات الطعام بوقت قصير.

وأوضح "أوكونور" أن فحص رئتي بايدن وأشعة سينية للصدر وقياس تشبع الأكسجين أظهرت نتائج طبيعية، وأشار إلى أن الرئيس سيواصل تناول علاج ارتجاع المريء.

واجه بايدن، الذي سيكون عمره 86 عامًا في نهاية فترة ولاية ثانية محتملة، أسئلة متسقة حول عمره وصحته من المحافظين في حزبه، حتى أن العديد من الديمقراطيين يقولون في استطلاعات الرأي إنهم قلقون بشأن عمره، إذ سعى إلى دحض تلك الشكوك.

في الآونة الأخيرة، شكك بايدن أيضًا في دقة استطلاعات الرأي التي تظهر أن غالبية الديمقراطيين يريدون مرشحًا آخر ليكون مرشحهم العام المقبل.

ولدى سؤاله في مقابلة في وقت سابق من هذا الشهر عما إذا كان عمره يثيره أي قلق أثناء تفكيره في الترشح، قال بايدن: "سأكون صادقًا تمامًا مع الشعب الأمريكي إذا اعتقدت أن هناك أي مشكلة صحية ، أي شيء من شأنه أن يحد من قدرتي على القيام بالمهمة ".