الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد 11 يوما.. استمرار الدعم العربي لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا

  • مشاركة :
post-title
زلزال تركيا ـ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

بعد مرور 11 يوما على وقوع الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا، ما زالت الدول العربية، تقدم المساعدات لأنقرة ودمشق لمواجهة آثار وتداعيات الكارثة، التي راح ضحيتها أكثر من 41 ألف ضحية في البلدين.

وقال أحمد سنجاب مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، من بيروت، إن لبنان حريصة على الوقوف بجانب سوريا لإنقاذ الضحايا، وأرسلت نقابة الأطباء بلبنان أول قافلة طبية إلى سوريا، وهناك بحث لنقل المصابين إلى لبنان لتلقى العلاج.

وأضاف "سنجاب" في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن الجهات المعنية بلبنان تمثل حلقة الوصل بين السلطات السورية والجهات الداعمة بالمستلزمات الطبية للمتضررين والمصابين جراء الزلزال، بالإضافة إلى فتح المنافذ البرية والجوية والبحرية لتلقى المساعدات القادمة من عده دول لنقلها الى سوريا.

24 طلعة جوية

وأكدت هبة التميمي مراسلة القاهرة الإخبارية، من بغداد، أن الحكومة العراقية أرسلت طائرتين جديدتين من العراق صباح اليوم محملة بالمواد الغذائية لضحايا زلزال تركيا وسوريا، حيث بلغ عددها حتى الآن 4 طائرات إغاثية منذ أمس.

وأضافت أن هناك 24 طلعة جوية منذ وقوع الكارثة لنقل المساعدات لسوريا وتركيا، ووصل إلى مطاري دمشق وحلب حوالي 85 طنا وإلى مطار غازي عنتاب في تركيا 35 طنا، وأرسلت وزارة التجارة 650 طنا من المواد الغذائية.

كما أشارت أية السيد مراسلة القاهرة الإخبارية، من عمان، إن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أكد تضامن بلاده مع الشعب السوري خلال زيارته لدمشق ولقاء الرئيس السوري بشار الأسد، وإجراء جلسة مباحثات من أجل تقديم الدعم لمتضرري الزلزال.

وأضافت أنه تم أرسل قافلة مساعدات إنسانية لمنكوبي الزلزال في سوريا، وتم إرسال 12 طائرة عسكرية لسوريا وأنطاكيا تحمل مساعدات إنسانية ومواد طبية ومستلزمات إنقاذ.