الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الخارجية المصري يؤكد دعم بلاده لرئاسة جزر القمر للاتحاد الإفريقي

  • مشاركة :
post-title
لقاء وزير الخارجية المصري ونظيره بدولة جزر القمر

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الأربعاء، نظيره بدولة جزر القمر، ظهير ذو الكمال، وذلك على هامش المشاركة في أعمال الدورة 42 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي بأديس أبابا.

وقدّم وزير الخارجية المصري التهنئة لنظيره على تولي جزر القمر الرئاسة الدورية للاتحاد الإفريقي لمدة عام، وذلك خلال قمة الاتحاد المقرر عقدها يومي 18 و19 فبراير الجاري، حسب بيان للخارجية المصرية.

وأعرب "شكري" عن ثقة مصر في قيادة جزر القمر للاتحاد الإفريقي خلال تلك المرحلة التي تواجه فيها القارة العديد من التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية، مؤكدًا دعم بلاده لرئاسة جزر القمر للاتحاد، والتطلع للتنسيق والعمل المشترك نحو تعزيز العمل الإفريقي الجماعي.

وتناول اللقاء بحث مجمل ملفات العلاقات الثنائية بين مصر وجزر القمر، والبناء على لقاء قيادتي البلدين في مصر عام 2019، موجهًا الدعوة لوزير خارجية جزر القمر لزيارة مصر، من أجل دفع التعاون المشترك قدمًا.

وأكد وزير الخارجية المصري، اهتمام بلاده بتعزيز التعاون مع جزر القمر في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والفنية، والتطلع لتعزيز دور الشركات المصرية في المساهمة في تنفيذ مشروعات "خطة جزر القمر البازغة 2030"، وكذلك التعاون في مجالات الصيد البحري وإنشاء المزارع السمكية، مع تقديم مصر الدعم في مجال بناء القدرات ونقل المعرفة من خلال البرامج التدريبية المتعددة التي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.