الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس الأركان الأمريكي: أوكرانيا أثبتت أنها ليست هدفا سهلا

  • مشاركة :
post-title
الجنرال مارك ميلي

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

أعرب الجنرال مارك ميلي، رئيس هيئة الأركان الأمريكي، عن تعازيه للشعبين السوري والتركي في ضحايا كارثة الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين الأسبوع الماضي.

وأضاف "ميلي" في كلمته بالمؤتمر الصحفي عقب اجتماع وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي (الناتو) اليوم الثلاثاء، أنَّنا نقف بجانب الشعب الأوكراني بسبب العدوان الروسي على دولة ذات سيادة، ووجّه الشكر لوزراء الدفاع الذين يمثلون 45 دولة، مشيدًا بجميع القرارات التي صدرت الفترة الماضية بشأن دعم "كييف" من خلال التعاون المشترك.

وأوضح رئيس هيئة الأركان الأمريكي، أنَّه بعد مرور عام من العدوان الروسي على الأراضي الأوكرانية أظهرت "كييف" أنها ليست هدفًا سهلًا وسوف تظل حرة ومستقلة.

وذكر أنَّ المجتمع الدولي سوف يظل داعمًا لأوكرانيا بالمعدات وجميع القدرات حتى تحصل علي حريتها واستعادة أراضيها وطرد القوات الروسية من أراضيها، وأكد أننا مستمرون في تدريب الأوكرانيين وتقديم جميع الموارد المتاحة لمساعدة القوات الأوكرانية داخل أرض المعركة.

ولفت إلى أن "روسيا" تعاني الكثير من الخسائر جراء هذه المواجهات العدوانية، خصوصًا أن الجيش الأوكراني أظهر بسالة هائلة في استخدام آليات التسليح، فمهما طالت الأزمة لن يفقد الشعب الأوكراني الأمل.