الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلة القاهرة الإخبارية: قمة الحكومات تستعرض أبرز التحديات العالمية

  • مشاركة :
post-title
القمة العالمية للحكومات في اليوم الثاني

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قالت أمل الحناوي، مُوفدة "القاهرة الإخبارية" من دبي، اليوم الثلاثاء، إن القمة العالمية للحكومات تستعرض أكثر من 220 جلسة نقاشية وتفاعلية وحوارية، لإبراز تحديات العالم العربي والعالم أجمع.

وأضافت "الحناوي" في رسالة على الهواء، أن الجلسات تدور حول عدة محاور، تحدثت عن مستقبل المجتمعات، التعليم، التواصل، تسريع التنمية والحوكمة، استكشاف آفاق جديدة، تصميم واستدامة المدن العالمية، الرعاية الصحية، بجانب استمرار الأزمة الأوكرانية الروسية وتأثيرها على الاقتصاد العالمي، وجائحة كورونا وكيفية توفير اللقاحات، بجانب الدعم المادي للمرافق الصحية.

ونوهت، إلى أن أبرز الجلسات تمثلت في مناقشة التغيرات المناخية وكيفية مساعدة الدول الأكثر تضررًا من هذه التغيرات.

وتابعت، أن الجلسة شهدت حضور الكثير من الشخصيات المهمة، أمثال كريستالينا جورجييفا، مديرة صندوق النقد الدولي، والسيد غسان سلامة، مدير معهد باريس للشؤون الدولية، وجلسة بعنوان "نهاية العولمة أم بداية جديدة لها؟"، كما شهدت الجلسات تواجد الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي المصرية، وجلسة بعنوان "المرأة"، والسيدة منى المري، نائبة رئيس مجلس الإمارات وجلسة بعنوان "التوازن بين الجنسين".

وأوضحت، أنه كان من أبرز الحضور، رئيس وزراء جمهورية اليمن، معين عبد الملك، وإدريس ألبا، ممثل وسفير النوايا الحسنة للأمم المتحدة، والسيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وذكرت، أن رئيس القمة العالمية للحكومات، السيد محمد القرقاوي، تحدث في جلسة بعنوان "التحديات التي تواجه العالم العربي وكيفية تحويل التحديات لفرص والاستفادة منها".

ولفتت، إلى أن هناك جلسة تحدثت فيها السيدتان، عهود بنت خلفان الرومي، وزيرة دولة الإمارات للتطوير الحكومي والمستقبل، والسيدة نجلاء بودن رمضان، رئيسة حكومة تونس، بعنوان "التغير الإيجابي وريادة المرأة وجاهزيتها القيادية في الحكومة".