الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تواصل أعمال القمة العالمية للحكومات بدبي لليوم الثاني

  • مشاركة :
post-title
القمة العالمية للحكومات

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

تواصل القمة العالمية للحكومات، المُنعقدة خلال الوقت الراهن في دبي، فعالياتها لليوم الثاني على التوالي، إذ تشهد القمة العديد من الجلسات الحوارية والنقاشية، والتي تتناول محاور تتعلق بأداء الحكومات وحياة الأفراد على حدٍ سواء.

وأكدت أمل الحناوي، موفدة "القاهرة الإخبارية" للقمة العالمية، أن القمة ستناقش سُبل تطوير الأداء الحكومي والمؤسسي، استنادًا لأحدث التطورات والاتجاهات المستقبلية، كما تشهد 22 منتدى عالميًا، تتعلق بحياة الإنسان، فيما تشمل الجلسات عددًا من المحاور، أبرزها مستقبل المجتمعات، والرعاية الصحية، وحوكمة المرونة الاقتصادية.

وتضمنت القمة كلمة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، استعرض خلالها أهم الاستراتيجيات والأولويات الحكومية المصرية على المستويين الاقتصادي والتنموي، في ظل الأزمات العالمية المُتلاحقة التي يشهدها العالم، بحسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية.

وأشارت موفدة "القاهرة الإخبارية"، إلى مدى الترحيب الذي وجدته كلمة الرئيس المصري من الحضور خلال القمة العالمية للحكومات، خاصةً بعد أن تطرق بشكل مباشر إلى ضرورة مساعدة الدول العربية المُتضررة من الكوارث الطبيعية.

وذكرت أن كلمة الرئيس المصري لاقت ترحيبًا كبيرًا من جانب الحضور العرب على وجه الخصوص، لا سيما أنها تطرقت للأضرار التي عانتها الدول العربية من الكوارث الطبيعية، وبالأخص سوريا، التي عانت على مدى الأيام القليلة الماضية، آثارًا مُدمرة للزلزال الذي ضرب أراضيها، خلال الأسبوع الماضي.