الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري يسلم الجوائز العالمية لأفضل التطبيقات الحكومية

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري يسلم الجوائز في القمة العالمية للحكومات

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، لقطات تسليم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي جوائز للفائزين بأفضل تطبيقات حكومية، ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات المنعقدة في مدينة دبي الإماراتية. 

ويشارك الرئيس المصري على رأس وفد حكومي رفيع المستوى في أعمال القمة هذا العام، باعتبارها "ضيف شرف القمة"، ومن المقرر أن يعرض الرئيس المصري خلال مختلف الفعاليات والجلسات الحوارية، أهم الاستراتيجيات والأولويات الحكومية المصرية على المستويين الاقتصادي والتنموي، في ظل الأزمات العالمية المتلاحقة التي يشهدها العالم، بحسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية.

وفي وقت سابق، حضر الرئيس المصري، في "المائدة المستديرة للشركات الناشئة المليارية" على هامش المشاركة في فعاليات القمة العالمية للحكومات بإمارة دبي، بحضور مسؤولي عدد من كبريات هذه الشركات في عدة مجالات، منها تطبيقات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والتجارة الإلكترونية والإدارة المستدامة للموارد. 

واستعرض "السيسي" جهود الدولة لجذب الاستثمارت وتشجيع ريادة الأعمال، فضلًا عن مناقشة آفاق التعاون والمشروعات المستقبلية الممكنة بين مصر والحضور من الشركات والمؤسسات، وذلك في ضوء التقدم المُحرَز على مستوى الإصلاح الاقتصادي الهيكلي وتهيئة البنية التشريعية والمؤسسية لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، إلى جانب ما تتمتع به مصر من مقومات بشرية وبنية أساسية مؤهلة تم تحديثها والتوسع فيها خلال السنوات الماضية، ومصادر متنوعة للطاقة وسوق ضخمة.

وانطلقت القمة العالمية للحكومات، في مدينة دبي الإماراتية، بمشاركة 20 رئيس دولة ورئيس حكومة وأكثر من 250 وزيرًا، إضافة إلى 10 آلاف من رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين.