الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

البرهان: السودان يمر بمرحلة انتقالية استثنائية في تاريخه

  • مشاركة :
post-title
رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني عبدالفتاح البرهان

القاهرة الإخبارية - أحمد عويس

قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني عبدالفتاح البرهان، إن بلاده سارعت إلى تنفيذ مشروعات تكفل الأمن الغذائي العربي، مطالبًا منظمات الجامعة العربية، بدعم مشروع الاكتفاء الذاتي للأمة العربية، من الحبوب والغذاء.

وأضاف "البرهان"، خلال كلمته بقمة الجزائر اليوم الأربعاء، أن السودان يمر بمرحلة انتقالية استثنائية في تاريخه، يحتاج خلالها لإرساء دعائم الاستقرار، مع الالتزام بتوفير مناخ ملائم للحوار الوطني السوداني، مؤكدًا أن هناك تواصلًا لدعم مبادرات القوى السياسية، وتشجيع الجهود التي تبذلها الآلية الثلاثية لرعاية الحوار بين أطراف الحوار، بما يُمهد الطريق لتشكيل حكومة من الكفاءات المدنية.

وانطلقت فعاليات القمة العربية، في نسختها الحادية والثلاثين، أمس الثلاثاء بالعاصمة الجزائرية، تحت شعار "لمّ الشمل"، بحضور عدد كبير من القادة والزعماء العرب، وسط تطلع إلى مخرجات تحقق التوافق حول عديد من القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة.

وتأتي أبرز الملفات المطروحة على مائدة القمة العربية، تطورات الأوضاع في ليبيا واليمن وسوريا، علاوةً على القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية، وملفات أخرى تخص التعاون الاقتصادي والتجاري.

وسوم :