الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري: القمة العالمية للحكومات تساهم في توليد أفكار خلاقة

  • مشاركة :
post-title
لقاء الرئيس المصري مع حاكم إمارة دبي

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، على هامش مشاركته بالقمة العالمية للحكومات.

وذكر البيان الصادر عن الرئاسة المصرية، أن الشيخ "بن راشد" أكد ما تحظى به مصر وشعبها من مكانة خاصة لدى الشعب الإماراتي، مثمنًا دور مصر الرائد في الدفاع عن القضايا العربية، ومواقف القيادة السياسية المصرية وسياستها الحكيمة على الصعيدين الداخلي والدولي.

وشهد اللقاء تأكيد الاعتزاز بمتانة العلاقات الأخوية والروابط التاريخية بين البلدين وشعبيهما الشقيقين، وعمقها على الأصعدة كافة، لاسيما مع إمارة دبي، بما انعكس إيجابًا على كثافة التنسيق المتبادل إزاء القضايا ذات الأولوية، وصولاً إلى تحقيق الأهداف والمصالح المشتركة للجانبين.

وأوضح الرئيس المصري أن تقدم وازدهار إمارة دبي ودولة الإمارات يشكلان تجربة تنموية ملهمة للمنطقة، معربًا عن التقدير للدعوة المميزة لمصر كضيف شرف في القمة العالمية للحكومات في دبي، والتي تُسهم في توليد أفكار خلاقة تمثل سبيلاً ملهمًا لمواجهة مختلف التحديات الإقليمية. 

وأكد "السيسي"، حرص مصر على المشاركة بها من خلال وفد رفيع المستوى برئاسته، يعكس عمق العلاقات المميزة بين البلدين الشقيقين، والتي تمثل أساسًا مهمًا للحفاظ على الأمن والمصالح العربية في المنطقة.