الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المالكي: تشكيل لجنة استشارية قانونية عربية لدعم فلسطين

  • مشاركة :
post-title
وزير الخارجية الفلسطيني

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

قال رياض المالكي، وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، إنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة استشارية قانونية عربية لدعم دولة فلسطين، وسنرفع نتائج اللجنة الاستشارية لمحكمة العدل الدولية.

وأضاف وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، أن مؤتمر "دعم وحماية القدس"، الذي انعقد اليوم بجامعة الدول العربية، نعتبره مهرجانًا تضامنيًا وعُرسًا عربيًا وتظاهرة تخصصية مميزة تتم على مستوى العالم العربي، وفي مقر الجامعة العربية، وهو تأكيد مركزية القضية الفلسطينية وفي القلب منها مدينة القدس "أم المدن وجنة الله على الأرض والمدينة المقدسة وعبق التاريخ ومدينة السلام وأقدس بقاع الأرض".

وأوضح في مؤتمر صحفي بجامعة الدول العربية، خلال إلقاء البيان الختامي لمؤتمر دعم وحماية القدس "صمود وتنمية"، أن ما أرادته فلسطين هو تسليط الضوء على هذه المدينة المحتلة المحاصرة، التي تئن تحت وطأة الاحتلال، وتغير معالمها وتسلب شخصيتها، وهويتها العربية الإسلامية والمسيحية.

وأشار إلى أن المؤتمر أكد مركزية القضية الفلسطينية وأهمية القدس، ودعا لحماية القدس بما تمثله من أهمية للسلام، وتميز بحضور رفيع لقادة مصر والأردن وفلسطين، جاء انسجامًا مع قمة الجزائر الأخيرة، ونأمل تنفيذ حزمة مشروعات لدعم صمود المقدسيين.

وأكد وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، أننا نريد بقاء القدس عاصمة أبدية لدولة فلسطين، لافتًا إلى أنها بحاجة إلى كل الدعم العربي سياسيًا وقانونيًا، وأن جلسات المؤتمر تُسلّط الضوء على تفاصيل حياة المقدسيين.