الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وصيفة "أستراليا المفتوحة": أشعر بالثقة على جميع أنواع ملاعب التنس

  • مشاركة :
post-title
إيلينا ريباكينا

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت إيلينا ريباكينا، وصيفة بطلة أستراليا المفتوحة للتنس، إنها تشعر بالثقة على جميع أنواع الملاعب وتستمتع بالتأقلم على متطلبات اللعبة.

وفازت المصنفة العاشرة عالميًا البالغ عمرها 23 عامًا، التي تشعر براحة أكبر على الملاعب الصلبة بأول ألقابها في البطولات الأربع الكبرى، في ويمبلدون العام الماضي، بعدما تغلبت على التونسية أُنس جابر في نهائي البطولة على الملاعب العشبية.

وقالت ريباكينا، المولودة في روسيا، لكنها تمثل كازاخستان في تصريحات لشبكة يوروسبورت، ونقلتها وكالة "رويترز": "أشعر أنني بحالة جيدة على جميع أنواع الملاعب، أستمتع بالتنقل بين مختلف أنواع الملاعب، إنها الميزة الجميلة لهذه الرياضة. محاولة التأقلم على مختلف الظروف طيلة الوقت".

ومع تأهلها الشهر الماضي للنهائي في ملبورن بارك، الذي خسرته أمام أرينا سبالينكا، أصبحت ريباكينا أول لاعبة تنس من قازاخستان تدخل قائمة أول عشر لاعبات في التصنيف العالمي.

وقالت ريباكينا: إنها لم تكن ناجحة في اللعب على الملاعب العشبية في بداية مسيرتها، لكنها تطورت على مر السنين.

وأضافت "أشعر بالثقة على العشب وهو أمر لم أكن أتخيل أنني سأكون جيدة فيه أبدًا، لأنني حين كنت صغيرة لعبت مرة أو اثنتين ولم يكن الأمر ناجحًا، لذا حين بدأت العمل مع مدربي قلت له إنني لا أحب العشب ولا أعرف كيفية اللعب عليه".

وواصلت: "لكن في نهاية الأمر أصبح أفضل إنجازاتي. وأول ألقابي لبطولات اتحاد اللاعبات المحترفات كان على الملاعب الرملية، لذا أعتقد أنني أستطيع اللعب على جميع أنواع الملاعب".