الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري بقمة الجزائر: يجب التوصل إلى تسوية سياسية تحافظ على سيادة ليبيا

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال قمة الجزائر

القاهرة الإخبارية - أحمد عويس

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي انه يجب التوصل إلى تسوية سياسية تحافظ على سيادة ليبيا فمصر ترغب فى دعم عربى للتوصل لتسوية سياسية فى ليبيا .

وأضاف الرئيس المصري، في كلمته خلال فعاليات القمة العربية الـ31 المنعقدة حاليًا في الجزائر، "نريد في هذا الإطار أن نشارككم رغبتنا في التوصل بأقرب وقت إلى تسوية سياسية بقيادة ليبية خالصة، دون إملاءات خارجية، وصولًا إلى إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا، واحترام مؤسسات الدولة وصلاحياتها بمقتضى الاتفاقات المبرمة".

وأعرب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن رغبته في خروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية، في مدة زمنية محددة، وإعادة توحيد المؤسسات الليبية وحل الميلشيات، لضمان عودة وحدة وسيادة ليبيا.

وانطلقت فعاليات القمة العربية، في نسختها الحادية والثلاثين، أمس الثلاثاء بالعاصمة الجزائرية، تحت شعار "لم الشمل"، بحضور عدد كبير من القادة والزعماء العرب، وسط تطلع إلى مخرجات تحقق التوافق حول عديد من القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة.

وتأتي أبرز الملفات المطروحة على مائدة القمة العربية التي انطلقت منذ قليل، تطورات الأوضاع في ليبيا واليمن وسوريا، علاوة على القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية، وملفات أخرى تخص التعاون الاقتصادي والتجاري.

وسوم :