الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أوكرانيا: أسقطنا 10 صواريخ روسية في أجواء العاصمة

  • مشاركة :
post-title
إطلاق صاروخ - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال فيتالي كليتشكو رئيس بلدية كييف، إن أوكرانيا أسقطت عشرة صواريخ روسية في أجواء العاصمة كييف، اليوم الجمعة.

وكتب كليتشكو على تطبيق المراسلة "تليجرام" نقلا عن الجيش الأوكراني "هناك أضرار لحقت بشبكات الكهرباء، ليس هناك خسائر بشرية، يسعى عمال الطاقة إلى إعادة الشبكة للعمل".

وشنت روسيا موجة جديدة من الهجمات الصاروخية على البنية التحتية للطاقة في أنحاء أوكرانيا، اليوم الجمعة، ما تسبب في انقطاعات للكهرباء وتقييد إمدادات المياه وأثار دعوات جديدة من كييف للحصول على أسلحة غربية.

وأوضح مسؤولون محليون أن ما لا يقل عن 17 صاروخًا أصابت مدينة زابوريجيا جنوب شرق البلاد خلال ساعة واحدة، في أعنف هجوم منذ غزو روسيا لأوكرانيا في فبراير من العام الماضي.

وقالت شركة تشغيل شبكة الكهرباء الوطنية أوكرينيرجو، إن عدة مرافق للطاقة في شرق أوكرانيا وجنوبها وغربها تعرضت للقصف، ما تسبب في تعطيل الإمدادات، وذلك بعد هجمات بالطائرات المسيرة وهجمات صاروخية خلال الليل على محطات الطاقة ومرافق نقلها.

وقال يوري إهنات المتحدث باسم سلاح الجو للتلفزيون الأوكراني في وقت سابق إن الدفاعات الجوية الأوكرانية أسقطت خمس طائرات مسيرة من أصل سبعة، وخمسة صواريخ كاليبر من أصل ستة أُطلقت كلها على أوكرانيا.

وأفاد سلاح الجو أيضا بأن 35 صاروخا من نوع إس-300 أُطلقت في منطقتي خاركيف وزابوريجيا. وليس لدى الدفاعات الجوية الأوكرانية القدرة على إسقاط هذا النوع من الصواريخ.