الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

العراق: مواجهة تحديات المناخ ضرورة قصوى

  • مشاركة :
post-title
علم العراق

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الجمعة، إن مواجهة تحديات تغيّر المناخ ضرورة قصوى للحكومة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية فؤاد حسين، والوفد المرافق له مع المبعوث الرئاسيّ الأمريكيّ الخاص لشؤون المناخ جون كيري، حسبما ذكرت وكالة الأنباء العراقية "واع".

واستعرض "حسين" خلال اللقاء جهود العراق في مجال حماية البيئة وتغيّر المناخ ضمن التزام العراق الثابت بالتفاعل وتنفيذ مخرجات المؤتمرات العالمية الخاصة بتغيّر المناخ ومكافحة التصحُّر وغيرها من المتطلبات ذات الصلة، التي تمثل ضرورة قصوى للحكومة العراقية لمواجهة تحديات تغيّر المناخ.

وذكر وزير الخارجية العراقي أن بلاده قدَّمت مشروع مُذكرة تفاهم مع الجانب الأمريكيّ في مجال حماية البيئة، وكذلك تقديم مشاريع خاصة في مجال البيئة وتغيّر المناخ ومكافحة التصحُّر.

بدوره، شدَّد كيري على أهمية عامل الوقت الذي بدأ ينفد أمام العالم لمكافحة تغيُّر المناخ ووجوب الوصول إلى اقتصاد منخفض الكربون في الوقت المناسب لتجنُّب أسوأ الآثار، مشيرًا إلى أن الغاز الطبيعي يمكن أن يلعب دورًا كبيرًا في إبطاء ارتفاع درجة حرارة الأرض، إذا سرَّعَ المنتجون من جهودهم لاحتواء انبعاثات الكربون.

وأشاد كيري "بجهود العراق في هذا المجال، مؤكِّدًا استعداد الجانب الأمريكي بالتعاون الكامل مع العراق وتقديم المساعدة الممكنة ضمن هذا الإطار.