الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قصف روسي كثيف لزابوريجيا وخاركيف.. وتحذيرات أوكرانية من هجوم كبير

  • مشاركة :
post-title
تهدم مبنى جراء القصف الروسي لخاركيف

القاهرة الإخبارية - وكالات

قصفت القوات الروسية منطقتي زابوريجيا وخاركيف، في جنوب وشمال شرق أوكرانيا، بعشرات الصواريخ، في غارات ليلة الجمعة.

وذكرت القوات الجوية الأوكرانية على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن روسيا قصفت منطقتي زابوريجيا وخاركيف بما يزيد على 35 صاروخ أرض جو من طراز "إس 300" التي لا يمكن تدميرها في الجو بالدفاعات الجوية.

وذكرت شبكة "سي. إن. إن" الأمريكية، أن صواريخ " إس 300" من الحقبة السوفيتية، جرى تصميمها بهدف إسقاط المقاتلات، لكن موسكو حولت استخدامها لضرب الأهداف الأرضية في أوكرانيا.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية إن روسيا نفذت هجومها على البنية التحتية الهامة في أوكرانيا ليلا، بسبع مسيرات وستة صواريخ كروز.

ونقلت "سي. إن. إن" عن مسؤول أوكراني، قوله "إن القوات الروسية قصفت زابوريجيا 17 مرة في ساعة، صباح اليوم الجمعة".

وقال أناتولى كورتييف، سكرتير مجلس مدينة زابوريجيا على "تليجرام"، إن الضربات الصاروخية الروسية استهدفت البنية التحتية للطاقة. وأضاف: "في ساعة واحدة فقط، تم توثيق 17 ضربة في المدينة - وهو أكبر عدد منذ بداية الحرب في فبراير الماضي".

وانطلقت صفارات الإنذار من الغارات الجوية في جميع أنحاء أوكرانيا صباح الجمعة حيث حذر المسؤولون من هجوم صاروخي روسي واسع النطاق. وقال ماكسيم مارشينكو، رئيس الإدارة العسكرية لمنطقة أوديسا في جنوب أوكرانيا، على تليجرام: "هناك طيران معادٍ في السماء، وحاملات صواريخ من نوع كاليبر موجودة في البحر".