الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مفوضية الأمم المتحدة للاجئين تشكر مصر: أول فريق دعم دولي يصل سوريا

  • مشاركة :
post-title
أعمال الإغاثة وإنقاذ الضحايا في سوريا

القاهرة الإخبارية - سيد خميس

قدمت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مساء الخميس، الشكر لمصر "حكومة وشعبًا" على الدعم الذي قدمته لإنقاذ ضحايا الزلزال في سوريا، مؤكدة أن مصر أرسلت أول فريق دولي إلى سوريا.

وقالت المفوضية عبر الحساب الرسمي لمكتبها في القاهرة على "تويتر"، "إنه بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة، إلا أن مصر أول فريق دولي يصل سوريا ليقدم الدعم والإغاثة للمتضررين من الزلزال".

وأضافت المنظمة الأممية : "شكرًا لشعب وحكومة مصر على الدعم الدائم".

ووصل عدد ضحايا الزلزال المدمر، الذي ضرب تركيا وسوريا، فجر الإثنين الماضي، إلى أكثر من 22 ألف شخص، وما زال عمال الإنقاذ يبحثون عن ناجين محاصرين تحت الأنقاض، وفق أحدث إحصائية صادرة من البلدين المجاورين.

المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تشكر مصر
المساعدات المصرية لمتضرري الزلزال المدمر

وأرسلت مصر أكثر من طائرة عسكرية، كان أولها الثلاثاء الماضي، محملة بمساعدات طبية عاجلة لسوريا وتركيا، بتوجيهات من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وأجرى الرئيس المصري اتصالًا هاتفيًا، الثلاثاء الماضي، مع نظيره السوري بشار الأسد، أعرب خلاله عن خالص التعازي في ضحايا الزلزال، والتمنيات بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين، كما أكد تضامن مصر مع سوريا وشعبها الشقيق في هذا المُصاب الأليم.

من جهته؛ أعرب الرئيس السوري عن امتنانه لهذه اللفتة الكريمة من الرئيس المصري، مؤكدًا اعتزاز سوريا بالعلاقات التاريخية والأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

كما أجرى الرئيس المصري اتصالاً هاتفيًا مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وقدّم التعازي والمواساة في ضحايا الزلزال، مؤكدًا تضامن مصر مع الشعب التركي الشقيق، وتقديم المساعدة والإغاثة الإنسانية لتجاوز آثار هذه الكارثة، بحسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية.

فيما قدّم الرئيس التركي الشُكر لـ"السيسي" على هذه المشاعر الطيبة، مشيرًا إلى أنها تؤكد عمق الروابط التاريخية التي تجمع بين الشعبين المصري والتركي الشقيقين.