الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وصول طائرتين مصريتين لمطار أضنة التركي محملتين بأدوية ومساعدات طبية لمتضرري الزلزال

  • مشاركة :
post-title
زلزال ضرب تركيا

القاهرة الإخبارية - سمر سليمان

وصلت، قبل قليل من اليوم الثلاثاء، طائرتان مصريتان لمطار أضنة التركي محملتين بأدوية ومساعدات طبية لمتضرري الزلزال، وفق ما أفاد مراسل "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

يأتي ذلك ضمن مساعدات أعلنت جمهورية مصر العربية إرسالها إلى تركيا في إطار تقديم الدعم والإغاثة لمتضرري الزلزال الذي خلّف، حتى أحدث إحصاء، 5434 قتيلًا، و26725 مصابًا في تركيا.

وضرب زلزال أطلق عليه اسم "كهرمان مرعش" بقوة 7.8 درجة على مقياس ريختر، وسط تركيا وشمال غرب سوريا، فجر الاثنين، أعقبته هزة قوية ثانية بقوة 7.7 عند منتصف النهار، مخلّفًا آلاف القتلى والمصابين، ودمارًا غير مسبوق لزلزال لم تشهد المنطقة في مثل قوته منذ قرابة قرن، وأطلقت أنقرة على أثره درجة الإنذار الرابعة المعنية بطلب المساعدة الدولية.

كما أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفيًا مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، وقدّم التعازي والمواساة في ضحايا الزلزال المروع الذي أسفر عن آلاف الضحايا والجرحى، مؤكدًا تضامن مصر مع الشعب التركي الشقيق، وتقديم المساعدة والإغاثة الإنسانية لتجاوز آثار هذه الكارثة، بحسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية.