الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيسة وزراء إيطاليا تنتقد زيارة "زيلينسكي" إلى باريس

  • مشاركة :
post-title
جورجيا ميلوني رئيسة الوزراء الإيطالية

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

انتقدت جورجيا ميلوني، رئيسة الوزراء الإيطالية، اجتماع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي والمستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في باريس.

واعتبرت "ميلوني" دعوة زيلينسكي "غير مناسبة"، بحسب موقع "تاجز شاو" الألماني.

وقالت ميلوني: "أعتقد أن قوتنا تكمن في مجتمعنا ووحدتنا، لكن بعض الأحيان قد يؤدي توجيه الرأي العام إلى الإضرار بالقضية نفسها، وهذ ما يبدو لي أن لقاء اليوم هو إحدى الحالات".

وسام جوقة الشرف

ومنح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وسام جوقة الشرف لنظيره الأوكراني، خلال الزيارة.

وقال قصر الإليزيه، في بيان الليلة الماضية: إن الوسام هو الأعلى الذي يمكن أن يمنحه رئيس فرنسي لنظير له.

وكتب ماكرون على مواقع التواصل الاجتماعي: "تحية لأوكرانيا وشعبها. تحية لك عزيزي فولوديمير، على شجاعتكم والتزامكم".

وأظهر مقطع فيديو نشره قصر الإليزيه، ماكرون وهو يسلم الوسام في قاعة فخمة لزيلينسكي، الذي ارتدى زيه العسكري المعتاد. وتعانق الرئيسان وتصافحا بحرارة.

وقال زيلينسكي بعد ذلك للحضور: "قلت للرئيس، إنني أعتقد أن هذا كثير جدًا بالنسبة لي، ولهذا أهدي هذا الوسام بالطبع لشعبنا كله، للأوكرانيين، لمجتمعنا. وإنه لشرف عظيم أن أكون هنا".

روسيا لا يجب أن تفوز في الحرب

من جانبه، قال المستشار الألماني، أولاف شولتس: إن بلاده ستدعم أوكرانيا، كلما اقتضت الضرورة، مُؤكدًا أن روسيا لا يجب أن تفوز في الحرب، خلال لقائه مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وأضاف "شولتس" خلال مؤتمر صحفي مُشترك مع الرئيسين الفرنسي والأوكراني، أنهم مُلتزمون بدعم أوكرانيا من خلال المساعدات المالية والإنسانية، والعسكرية، والتسليح بالمدفعية والأسلحة الثقيلة ومضادات الطائرات.

واستضاف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، نظيره الأوكراني، في باريس، مساء أمس الأربعاء، بحضور المستشار الألماني أولاف شولتس؛ لتأكيد الدعم الثابت لأوكرانيا، وفق بيان أصدره قصر الإليزيه.