الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كوريا الجنوبية تسعى لتصدير مدافع "هاوتزر K9" إلى رومانيا

  • مشاركة :
post-title
جانب من التوقيع

القاهرة الإخبارية - وكالات

أفادت وكالة "يونهاب"، الكورية الجنوبية، أن كوريا تسعى لتصدير مدافع "هاوتزر"، ذاتية الدفع من طراز "K9" ومركبات المشاة القتالية من طراز "ريدباك"، إلى رومانيا.

وأوضحت أن البعثة الاقتصادية لغرفة التجارة والصناعة الكورية، أُرسلت إلى أوروبا الشرقية لتعزيز التعاون مع رومانيا في صناعة الدفاع.

ونقلت عن غرفة التجارة والصناعة، قولها اليوم الخميس، إن شركة "هانهوا ايروسبيس" وقعت مع الحكومة الرومانية مُذكرة تفاهم؛ لتعزيز التعاون الشامل في صناعة الدفاع يوم 6 فبراير، كما وقعت شركة "إل أي جي نيكسون" مع شركة شركة الدفاع الوطني في رومانيا "رومارم"، مُذكرة تفاهم لنفس الغرض في 8 فبراير.

وتخطط شركة "هانهوا ايروسبيس" لإقامة علاقة تعاونية واسعة النطاق مع رومانيا في إنتاج الأسلحة البرية والذخائر، إذ إنه من المُتوقع أن تتاح للشركة فرص لتصدير أنظمة الأسلحة المُتطورة الخاصة بها، والتي تشمل مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز "K9" ومركبات المشاة القتالية من طراز "ريدباك".

وفي السياق؛ قال "سون جيه-إيل"، رئيس شركة "هانهوا ايروسبيس" إن رومانيا إذا قررت استيراد "K9"، فسوف تصبح الدولة العاشرة التي تشغلها.

وأفادت الوكالة، بأن شركة "إل أي جي نيكسون" اتفقت مع رومانيا على التعاون في نقل التكنولوجيا والإنتاج المحلي والتطوير المُشترك للصواريخ المضادة للطائرات في المستقبل.