الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كوريا الجنوبية تطلق صواريخ جو أرض ردا على صواريخ بيونج يانج

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول يعقد اجتماعا لمجلس الأمن الوطني

القاهرة الإخبارية - وكالات

  أطلق الجيش الكوري الجنوبي ثلاثة صواريخ جو- أرض ردا على الصواريخ التي أطلقتها كوريا الشمالية خلال الساعات الماضية، ووصف رئيس كوريا الجنوبية يون سوك - يول في بيان أن إطلاق بيونج يانج صاروخا بالستيا عبر الحدود البحرية المتنازع عليها يعد "عمليا غزوًا للأراضي".

وأعلن الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية أطلقت الأربعاء 10 صواريخ على الأقل من مختلف الأنواع، بعد فترة وجيزة من تأكيدها سقوط صاروخ بالستي، للمرة الأولى جنوب الحدود البحرية المتنازع عليها بين البلدين.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية أطلقت 10 صواريخ على الأقل من مختلف الأنواع باتجاه الشرق والغرب.

وقال رئيس كوريا الجنوبية يون سوك - يول الأربعاء: "إن إطلاق صاروخ بالستي كوري شمالي عبر الحدود البحرية المتنازع عليها وسقوطه بالقرب من المياه الإقليمية لبلاده يعد "عمليا غزوا للأراضي".

بدوره قال كانج شين-شول مدير العمليات في هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي للصحافيين: "إن إطلاق الصاروخ الكوري الشمالي أمر غريب جدًا وغير مقبول حيث سقط بالقرب من المياه الإقليمية لكوريا الجنوبية، جنوب خط الحد الشمالي لأول مرة".

وقال الجيش الكوري الجنوبي إن تحذيرًا نادرًا من غارة جوية صدر بجزيرة نائية في كوريا الجنوبية بعد أن أطلقت كوريا الشمالية صواريخ في البحر الأربعاء، من بينها صاروخ سقط على بعد أقل من 60 كيلومترًا من الساحل الجنوبي للبلاد.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إنها أصدرت تحذيرا من غارة جوية في جزيرة أولونج قرب توقيت إطلاق الصاروخ.

ونقلت وكالة يونهاب للأنباء عن مسؤول في مقاطعة أولونج قوله إنه تم إجلاء الموظفين إلى قبو عندما بدأ التحذير.

وتأتي عمليات إطلاق الصواريخ بعد أن طالبت بيونج يانج، الثلاثاء، الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بوقف تدريباتهما العسكرية واسعة النطاق، قائلة إنه لم يعد من الممكن التسامح مع مثل هذا "التهور والاستفزاز".

وبدأت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واحدة من أكبر المناورات الجوية العسكرية المشتركة بينهما يوم الاثنين، وشنت مئات الطائرات الحربية من الجانبين هجمات وهمية على مدار 24 ساعة في اليوم.

وأجرت كوريا الشمالية تجارب على عدد قياسي من الصواريخ هذا العام، وقالت إن الموجة الأخيرة من عمليات الإطلاق كانت ردا على مناورات الحلفاء.

وسوم :