الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بايدن: اقترحت مضاعفة الضرائب على الشركات الكبرى

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي جو بايدن

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمام أعضاء الكونجرس، بعدم رفع الضرائب على الشرائح المتوسطة، قائلا: "القانون الجديد سيوفر مئات الآلاف من الوظائف للأمريكيين.. ونعمل على خلق الوظائف للأمريكيين بدلا من تصديرها".

كما تعهد الرئيس الأمريكي في خطاب حالة الاتحاد أمام الكونجرس اليوم الأربعاء، بالعمل على حماية العمال وضمان حقوقهم، مشيرا إلى إيقاف الفواتير الطبية المفاجئة من أجل دعم المسنين، لافتا إلى أن القانون الجديد سيخفض تكلفة العلاج على المسنين ولن يتم المساس بالضمان الاجتماعي لهم.

وأكد بايدن اعتماد قانون خاص بالبنية التحتية بعد أن حظي بدعم الحزبين (الجمهوري والديمقراطي)، مشددًا على ضرورة تصنيع مواد البناء الخاصة بالبنية التحتية.

ونوه الرئيس الأمريكي إلى اقتراحه بمضاعفة الضرائب على الشركات الكبرى، موضحًا أن قانون تخفيض التضخم هو أكبر استثمار في التغير المناخي.

وأوضح أن أمريكا تنفق أموالا على الأدوية أكثر من أي دولة في العالم، وواجبنا حماية حقوق المواطنين وعلى الكونجرس تحقيق ذلك.

وتابع الرئيس الأمريكي: "نحارب عمليات الاحتيال لاسترجاع مليارات الدولارات، هناك 8 آلاف رجل أمن على الحدود الجنوبية لمنع التهريب".