الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بايدن: واشنطن ستقدم 31 دبابة أبرامز لأوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
جو بايدن الرئيس الأمريكي

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن روسيا كانت تُراهن على انقسام الاتحاد الأوروبي والغرب، ولكننا موحدون بشكل كامل، ونعمل على أن تدافع القوات الأوكرانية عن أراضيها، لذلك على الجيش الأوكراني تطوير قدراته من أجل المواصلة للدفاع عن أراضيه.

وأضاف "بايدن" في مؤتمر صحفي للإعلان عن دعم جديد لأوكرانيا، اليوم الأربعاء، أن "وزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين منخرطان في هذه الجهود بشكل كبير، وأعلن اليوم إرسال 31 دبابة أبرامز لكييف".

ومضى قائلا: وزير الدفاع الأمريكي أعطى تعليماته لنقل تلك الدبابات لزيادة قدرات الجيش الأوكراني؛ لتحقيق أهدافه الاستراتيجية، وهي الدبابات الأكفأ في العالم".

وأوضح بايدن أن الولايات المتحدة تنسق مع الحلفاء هذه الجهود، مشيرًا إلى أن هذا الدعم من واشنطن سيرافق دعمًا من دول أوروبية شريكة خلال الفترة المقبلة.

وعبر عن سعادته أن ألمانيا سمحت بإرسال كتيبتين للدبابات الألمانية "ليوبارد 2" إلى أوكرانيا، موجهًا الشكر إلى المستشار الألماني على هذا الدعم، كما وجه الشكر للجميع على دعم أوكرانيا، فبريطانيا وفرنسا ترسلان دعمًا عسكريًا لأوكرانيا، بالإضافة إلى أن كندا وسلوفاكيا والنرويج قدمت قواتًا للدفاع الجوي.

واختتم بايدن، قائلا : الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان يراهن على تقسيم حلف "الناتو" وهذا لن يحدث، وسنجدد التزامنا مع حلفائنا لمساعدة أوكرانيا، وسوف نرسل 3 آلاف مدرعة والعديد من الذخائر وأنظمة صواريخ؛ من أجل صد العدوان الروسي على أوكرانيا.