الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وصول 3 طائرات مصرية لمطار دمشق محملة بمساعدات إنسانية لمتضرري الزلزال

  • مشاركة :
post-title
آثار الدمار جراء الزلزال في سوريا

القاهرة الإخبارية - سمر سليمان

وصلت، قبل قليل، 3 طائرات مصرية لمطار دمشق الدولي، وعلى متنها مساعدات إنسانية لمتضرري الزلزال، وفق ما أفاد مراسل "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

يأتي ذلك ضمن مساعدات أعلنت جمهورية مصر العربية إرسالها إلى سوريا في إطار تقديم الدعم والإغاثة لمتضرري الزلزال الذي خلّف وفق إحصاءات رسمية شملت 4 مدن 812 وفاة، و1449 مصابًا، فيما قارب الإحصاء في عموم المناطق المتضررة 2000 وفاة.

وضرب زلزال أطلق عليه اسم "كهرمان مرعش" بقوة 7.8 درجة على مقياس ريختر، وسط تركيا وشمال غرب سوريا، فجر الاثنين، أعقبته هزة قوية ثانية بقوة 7.7 عند منتصف النهار، مخلّفًا آلاف القتلى والمصابين، ودمارًا غير مسبوق لزلزال لم تشهد المنطقة في مثل قوته منذ قرابة قرن، وأطلقت أنقرة على أثره درجة الإنذار الرابعة المعنية بطلب المساعدة الدولية.

وأجرى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا مع نظيره السوري بشار الأسد، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أعرب خلاله عن خالص التعازي في ضحايا الزلزال المدمر الذي وقع بالأمس، والتمنيات بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين، كما أكد "السيسي" تضامن مصر مع سوريا وشعبها الشقيق في هذا المُصاب الأليم.

من جانبه؛ أعرب الرئيس السوري عن امتنانه لهذه اللفتة الكريمة من الرئيس المصري، مؤكدًا اعتزاز سوريا بالعلاقات التاريخية والأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.