الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

العراق يوجه رعاياه المتضررين من زلزال تركيا لمركز إيواء خاص

  • مشاركة :
post-title
آثار مدمرة جراء الزلزال في تركيا

القاهرة الإخبارية - سمر سليمان

خاطبت السفارة العراقية في أنقرة، رعاياها من أبناء الجالية العراقية في غازي عنتاب، التي ضربها الزلزال المدمر وسط تركيا، بالتوجه إلى مركز خاص للإيواء بإحدى المدارس الأهلية العراقية تم إعدادها لاستضافتهم وتقديم المساعدات لهم.

وضرب زلزال أطلق عليه اسم "كهرمان مرعش" بقوة 7.8 درجة على مقياس ريختر، وسط تركيا وشمال غرب سوريا، فجر أمس الاثنين، أعقبته هزة قوية ثانية بقوة 7.7 عند منتصف النهار، مخلّفة قتلى وجرحى ودمار غير مسبوق لزلزال لم تشهد المنطقة مثل قوته منذ قرابة القرن.

قالت السفارة العراقية في أنقرة في بيان: "نود إعلام أبناء الجالية العراقية المقيمة في محافظة غازي عنتاب والمحافظات القريبة منها الذين دمرت منازلهم إثر الهزات الأرضية التي حدثت يوم أمس، بالتوجه إلى مدرسة دار السلام الأهلية العراقية، الواقعة في منطقة بيش يوز أقلر، قرب شلال بارك، التي تعتبر المركز الخاص لإيواء أبناء الجالية العراقية"، وفق ما أوردته وكالة الأنباء العراقية الرسمية (واع).

وأضافت أن "السفارة خاطبت خلية الأزمة التي تشكلت بأمر من دولة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، على تزويد العوائل الموجودة في المدرسة بالمساعدات والمؤن الغذائية".

وفتح العراق جسرًا جويًا إلى سوريا وتركيا، مساء أمس الاثنين، لإرسال المساعدات الإغاثية لنجدة منكوبي تركيا وسوريا، ووصلت إحدى الشحنات، فيما من المقرر أن تنطلق خلال اليومين المقبلين شحنات متتالية أخرى، بالإضافة إلى إرسال نحو 40 خبيرًا من الدفاع المدني لمساعدة الجانب السوري. وفق تصريحات أدلى بها حيدر مجيد، الناطق باسم مجلس الوزراء العراقي.