الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

العراق يفتح جسرا جويا إلى سوريا وتركيا لإرسال المساعدات الإغاثية

  • مشاركة :
post-title
تجهيز المساعدات الإغاثية لسوريا وتركيا بإحدى القواعد الجوية في العراق

القاهرة الإخبارية - وكالات

فتح العراق جسرًا جويًا إلى سوريا وتركيا، مساء اليوم الاثنين، لإرسال المساعدات الإغاثية لنجدة منكوبي البلدين اللذين تأثرا بشدة جراء زلزال لم تشهد المنطقة مثل قوته وآثاره منذ نحو قرن.

وضرب زلزال بقوة 7.8 درجة على مقياس ريختر، وسط تركيا وشمال غرب سوريا، فجر اليوم الاثنين، أعقبته هزة قوية ثانية بقوة 7.7 عند منتصف النهار، مخلّفة قتلى وجرحى ودمار غير مسبوق. 

وقال حيدر مجيد، الناطق باسم مجلس الوزراء العراقي، إن الاستعدادات جارية في قاعدة الشهيد محمد علاء الجوية، لنقل الشحنة الأولى من المواد الغذائية والإغاثية والطبية مقدمة من حكومة العراق إلى الشعب السوري. وفق ما أوردت وكالة الأنباء العراقية الرسمية.

وأضاف المتحدث العراقي أن الشحنة الأولى ستنطلق، اليوم، ومن المقرر أن تنطلق خلال اليومين المقبلين شحنات متتالية أخرى، كما سيتم إرسال نحو 40 خبيرًا من الدفاع المدني لمساعدة الجانب السوري.

وأعلنت وزارة الصحة السورية، في أحدث إحصاء، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 593 حالة وفاة، و1411 إصابة في اللاذقية وحلب وحماة وطرطوس في حصيلة غير نهائية، أوردتها الوكالة الرسمية السورية، فيما ذكرت وسائل إعلام أن حصيلة القتلى في عموم المناطق التي تأثرت بالزلزال تجاوزت 800 قتيل ومئات الجرحى.