الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير البيئة التركي: جهود الإنقاذ تعمل في 1500 نقطة بالمناطق المنكوبة بالزلزال

  • مشاركة :
post-title
جانب من أضرار المباني الناتجة عن زلزال تركيا

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

أكد مراد قوروم، وزير البيئة والتخطيط التركي، اليوم الثلاثاء، أن عمليات الإنقاذ تتركز في 1500 نقطة بالمناطق المنكوبة بالزلزال، وهناك محاولة لزيادة عدد الآلات المشاركة في جهود الإنقاذ.

وأوضح "قوروم"، خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة" القاهرة الإخبارية "، أن هناك بعض المناطق التي تُعاني آثارًا ضخمة للزلزال، مثل "غازي عنتاب" و"مالاطية" وغيرهما، مُشيرًا إلى أنه يجري العمل على كشف أسباب هذه الانهيارات، كما تعكف السُلطات الرسمية على حصر الخسائر والأضرار الناجمة عن الهزة الأرضية.

وأشار إلى أن تركيا شهدت أكثر من 200 هزة ارتدادية، بعضها وصلت قوته إلى 6.7 درجة على مقياس ريختر، مُؤكدًا أنه يجري توفير مخيمات لإيواء المنكوبين في المناطق المُتضررة بالزلزال.

وكانت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، قد أعلنت خلال الساعات القليلة الماضية، ارتفاع عدد قتلى الزلزال الذي ضرب جنوبي البلاد إلى 3381 قتيلًا.

وأكدت إدارة الكوارث والطوارئ التركية أن إجمالي عدد المصابين ارتفع إلى 15 ألفًا و834 مصابًا.

كان فؤاد أقطاي، نائب الرئيس التركي، قد أعلن أن عدد الأبنية المُنهارة جراء الزلزال ارتفع إلى 3471 منشأة، فضلًا عن وقوع 145 هزة ارتدادية حتى الآن.

وأوضح نائب الرئيس التركي، أنه سيتم نقل المنكوبين إلى المدارس والجامعات والفنادق في مدن عدة، مُشيرًا إلى أنه لا مخاطر من انهيار السدود جراء الزلزال.