الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس التركي: يصعب حصر حجم خسائر الزلزال الآن

  • مشاركة :
post-title
زلزال تركيا

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال عمر أحمد، مراسل "القاهرة الإخبارية" من أنقرة، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه يصعب حصر حجم الخسائر سواءً في الأرواح أو المباني جراء الزلزال الذي وقع فجر اليوم الاثنين.

وأوضح مراسل " القاهرة الإخبارية، أن فرق الإنقاذ تطالب الموجودين بالصمت من الدرجة الأولى في مواقع الإنقاذ، وعدم التلفظ بأي كلمة حتى يتسنى لهم سماع أي صوت يأتي من تحت الأنقاض.

وأضاف مراسل "القاهرة الإخبارية" أن تركيا تعرضت لزلزالين، الأول حدث فجر اليوم، بقوة 7.8 درجة على مقياس ريختر، والآخر في تمام الساعة 2.30 ظهرًا بقوة 7.6 درجة، ما أدى لانهيار الكثير من المباني التي كانت متصدعة من الزلزال الأول.

وأشار عمر أحمد، إلى أن زلزال اليوم يعتبر ثاني أكبر زلزال يضرب تركيا بعد زلزال مدينة أرزنجان التركية عام 1939، الذي سجل 7.9 درجة على مقياس ريختر.

وتابع، مراسل "القاهرة الإخبارية" أن وزير الداخلية التركي أعلن أن العاصمة أنقرة أطلقت الإنذار الرابع الذي يتضمن طلب مساعدات دولية، لأنها غير قادرة على تحمل توابع زلزال اليوم.

لافتًا إلى أن دولة أذربيجان هي الوحيدة التي أرسلت فرق إنقاذ لمساعدة الفرق التركية، مشيرًا إلى أن الكثير من الدول حول العالم تتحضر لإرسال مساعدات لتركيا، لكن لا يوجد إعلان رسمي من تركيا بتسلم مساعدات طبية أو أغذية من أي دولة حتى الآن.