الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"سيزار" حارس الريال السابق لـ"القاهرة الإخبارية": تكرار الهزيمة أمام الأهلي "صعب"

  • مشاركة :
post-title
سيزار سانشيز حارس مرمى ريال مدريد السابق

القاهرة الإخبارية - حوار: مجدي عبدالله

سيزار سانشيز، أحد الحراس التاريخيين في بطولة الدوري الإسباني، سبق له اللعب في نادي ريال مدريد، وتوّج مع الفريق بعدة ألقاب أبرزها بطولة دوري أبطال أوروبا 2002.

وخاض 20 موسمًا ببطولة الدوري الإسباني، مع عدة فرق مختلفة بخلاف ريال مدريد وهم فياريال وبلد الوليد وفالنسيا، كما خاض تجربة قصيرة في الدوري الإنجليزي مع توتنهام 2008، قبل أن يقرر الاعتزال مع "الغواصات الصفراء".

شارك مع فريق ريال مدريد أمام الأهلي المصري عام 2001، التي انتهت بفوز المارد الأحمر بهدف نظيف، في مباراة ودية تاريخية، على استاد القاهرة الدولي.

سيزار سانشيز، حارس ريال مدريد السابق

ويواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره ريال مدريد مجددًا، لكن هذه المرة في مباراة رسمية بنصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب.

سيزار سانشيز

وحرص موقع "القاهرة الإخبارية" على التواصل مع حارس مرمى ريال مدريد السابق، للحديث معه عن ذكرياته أمام الأهلي، وتوقعاته بشأن بطل مونديال الأندية، وذلك من خلال السطور التالية.. وإلى نص الحوار:

في البداية.. كيف ترى تجربتك مع ريال مدريد.. هل حققت خلالها ما تريد؟

بالتأكيد إنها تجربة مثالية بالنسبة لي، اللعب لريال مدريد دائمًا تجربة مثالية، اللعب لأفضل نادٍ في العالم هو حلم الطفولة الذي نجحت في تحقيقه.

لماذا لم تتجه للتدريب بعد اعتزالك؟

أنا فضلت اتخاذ طرقًا أخرى، إذ أنهيت تعليمي بحصولي على شهادة من الجامعة في الإدارة الرياضية، وحصلت على شهادة المدرب المحترف، وفي الوقت نفسه أقوم بإدارة أعمالي الخاصة في الوقت الحالي، في الفترة السابقة كنت مساعدًا للمدرب وسفيرًا في الدوري الإسباني ومديرًا لكرة القدم في فالنسيا عام 2020.

سيزار مع فريق ريال مدريد

شاركت مع ريال مدريد أمام الأهلي عام 2001.. ما ذكرياتك مع المباراة.. وما أسباب الخسارة من وجهة نظرك؟

ليس لدي سوى ذكريات طيبة عن الأيام التي قضيناها في القاهرة، ليس لدي شيء عن نتيجة المباراة، لقد أعجبنا بلطف الناس وأجواء الاستاد واستمتعنا بشدة بكل الآثار والتاريخ الذي تظهره القاهرة ودولة مصر للعالم، المباراة كانت حفلًا كبيرًا، الآلاف من المشجعين استمتعوا بها، وكنا فخورين جدًا بالمشاركة في هذه المباراة.

برأيك هل الأهلي قادر على هزيمة ريال مدريد كما فعل عام 2001؟

أعتقد الوقت مختلف والموقف مختلف، هذه المرة ريال مدريد يلعب على لقب كبير من الصعب مقارنته بهذه المباراة، عندما يكون هناك قدرة على الحصول على لقب، يبذل ريال مدريد دائمًا الأفضل، لكن في كرة القدم الحالية، هناك اختلافات أقل وأقل بين الفرق، كما رأينا ذلك في بطولة كأس العالم الأخيرة، لكن بوضوح ريال مدريد هو الفريق المفضل وقادر على التتويج بمونديال الأندية.

هل سيتأثر ريال مدريد بالإصابات في مونديال الأندية أمام الأهلي؟

للأسف، لديهم الكثير من الإصابات التي تتمثل في أهم اللاعبين، لكن ريال مدريد لديه فريق كبير يضم لاعبين كبارًا يستطيعون تعويض الغيابات.

ما رأيك في أداء ريال مدريد مع أنشيلوتي؟

بالنسبة لي أنشيلوتي مدرب لا يُصدق، إنه المدرب المثالي لريال مدريد في الوقت الحالي.

ما رأيك في أداء صلاح الحالي مع ليفربول.. هل تنصحه بتغيير وجهته؟

محمد صلاح أحد أفضل اللاعبين في العالم بالوقت الحالي، ومهم بالنسبة لفريق ليفربول، كل فريق كبير سيكون مهتمًا بالحصول عليه إذا رغب في الرحيل.

بالحديث عن مباريات الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة.. ما المواجهة التي لن تنساها في حياتك؟

بالنسبة لي كل مباريات الكلاسيكو التي شاركت بها مع ريال مدريد أمام برشلونة لا يمكنني أن أنساها، لقد كانت مباريات مهمة ورائعة.

أخيرًا.. مَن أخطر لاعب واجهته في مسيرتك؟

ليونيل ميسي، إنه لاعب رائع، وإذا كنت أتذكر بشكل صحيح أعتقد أنه أكثر مَن سجّل في شباكي.

سيزار وميسي