الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس الجزائري: صمت عالمي رهيب إزاء استهداف الأبرياء في فلسطين

  • مشاركة :
post-title
وقائع القمة العربية الـ 31 بالجزائر

القاهرة الإخبارية - أحمد عويس

قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، إن قوات الاحتلال دأبت على مخططات التهويد الهادف لطمس هوية القدس الإسلامية والمسيحية، مع تواصل الاقتحامات الاستفزازية لباحات المسجد الأقصى، من قِبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، وممارسة الحصار الجائر على نابلس وحي الشيخ جراح واستهداف الأبرياء في ظل صمت عالمي رهيب.

وتابع "تبون" خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح القمة العربية اليوم: "يتعين علينا في ظل عجز مجلس الأمن، والأمم المتحدة، عن فرض حل الدولتين الذي يحظى بإجماع دولي، مضاعفة الجهود الجماعية لحشد المزيد من الدعم السياسي والمادي لتمكين الشعب الفلسطيني من الصمود إزاء ما يتعرض له من جرائم ممنهجة".

واستطرد: "تأتي أهمية إعادة التأكيد على تمسكنا بمبادرة السلام العربية، بكل عناصرها، باعتبارها المرجعية المتوافق عليها والركيزة الأساسية لبعث مسار السلام، والسبيل الوحيد لقيام سلام عادل وشامل".

وانطلقت فعاليات القمة العربية، في نسختها الحادية والثلاثين، اليوم الثلاثاء بالعاصمة الجزائرية، تحت شعار "لم الشمل"، بحضور عدد كبير من القادة والزعماء العرب، وسط تطلع إلى مخرجات تحقق التوافق حول العديد من القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة.

تأتي أبرز الملفات المطروحة على مائدة القمة العربية التي انطلقت منذ قليل، تطورات الأوضاع في ليبيا واليمن وسوريا علاوة على القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية وكذا ملفات أخرى تخص التعاون الاقتصادي والتجاري.

ويأتي افتتاح وقائع هذه القمة، التي تستمر لمدة يومين، عقب اجتماع وزراء الخارجية، الذي عُقد في 29 أكتوبر، حيث أكد على ضرورة أن تمثل قمة الجزائر "تحركًا استثنائيًا" لتوحيد المواقف العربية من أجل استعادة الاستقرار في الوطن العربي.

وسوم :