الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ارتباك بالمدن التركية المتأثرة بالزلزال بسبب برودة الطقس

  • مشاركة :
post-title
جانب من أضرار المباني بسبب زلزال تركيا

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

تسببت الهزة الأرضية التي اجتاحت بعض المدن التركية، في حالة من الارتباك بالشوارع، خاصةً بعدما هرع سكان المنازل والمباني المُتضررة خارجها؛ خوفًا من الهزات الارتدادية التي تعقب الزلزال.

وقال عمر أحمد، مُراسل "القاهرة الإخبارية" من أنقرة، إن جهود الإسعاف والإنقاذ التي تلت الهزة الأرضية، واجهت صعوبات كبيرة؛ بسبب موجات البرودة التي تشهدها تركيا في الوقت الحالي.

وأشار إلى الصعوبات التي واجهت الأشخاص الذين تضررت منازلهم بفعل الزلزال، إذ يواجهون العديد من المشكلات، أبرزها الطقس البارد وصعوبة إيجاد مأوى للتدفئة، ما أدى إلى حالة من الارتباك العام في أعقاب الهزة الأرضية.

وأضاف أن 76 شخصًا لقوا مصرعهم خلال الهزة الأرضية، كما أُصيب 440 آخرون جراءها، مُشيرًا إلى أنه لا يزال هناك العديد من الأشخاص يقبعون تحت أنقاض المنازل المُتضررة؛ بفعل الهزة الأرضية القوية.

وكان المركز الألماني للزلازل قد رصد هزة أرضية في تركيا، بقوة 7.7 على مقياس ريختر، على عمق بلغ 10 كيلومترات، وشملت عددًا من المدن، مثل ديار بكر وغازي عنتاب وكهرمان مرعش، وامتدت توابعها لعدد من الدول المجاورة.

وأحدث الزلزال الذي شهدته مناطق جنوب تركيا خلال الساعات القليلة الماضية، توابع ارتدادية في عدد من البلدان المحيطة، من بينها الأردن وفلسطين وسوريا وقبرص والعراق ولبنان.