الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تركيا تعلن مقتل 76 وإصابة 440 جراء الزلزال وتدعو العالم للمساعدة

  • مشاركة :
post-title
انهيار المباني نتيجة زلزال مدمر في تركيا

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت وكالة إدارة الكوارث بتركيا اليوم الاثنين، إن 76 شخصًا لقوا حتفهم وأُصيب 440 آخرون، في الزلزال المُدمر الذي هزّ عدة أقاليم في جنوب البلاد.

وقالت الوكالة إن 76 من مواطنينا لقوا حتفهم في أضنة وأديامان وملطية وكهرمان مرعش وغازي عنتاب وأُصيب 440 مواطنًا في شانلي أورفا وديار بكر وأضنة وأديامان وملطية وعثمانية وهاتاي وكلس، بحسب "رويترز".

ودفعت السُلطات التركية بفرق إنقاذ وطائرات إلى المنطقة المُتضررة في الوقت الذي أعلنت فيه "إنذارًا من المستوى الرابع" يدعو إلى المساعدة الدولية.

وقال المركز الألماني لأبحاث علوم الأرض، إن زلزالًا قوته 7.9 درجة بمقياس ريختر هزّ وسط تركيا في ساعة مُبكرة اليوم، على عمق عشرة كيلومترات، بينما قالت إدارة الكوارث بتركيا إن الزلزال بقوة 7.4 درجة.

وجه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وشركاء الحكومة الاتحادية؛ لتقييم خيارات الاستجابة للأكثر تضررًا في زلزال تركيا وسوريا، بحسب البيت الأبيض.

وقال البيت الأبيض في بيان، اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة تشعر بقلق عميق إزاء التقارير الواردة عن الزلزال المُدمر الذي وقع اليوم في تركيا وسوريا، وأضاف البيت الأبيض، "نحن على استعداد لتقديم أي مساعدة مطلوبة".