الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وسائل إعلام سورية: مقتل 42 وإصابة أكثر من 200 جراء زلزال تركيا

  • مشاركة :
post-title
انهيار مبنى في حماة السورية نتيجة هزة أرضية

القاهرة الإخبارية - سيد خميس

قالت وسائل الإعلام الرسمية السورية، إن 42 شخصًا قتلوا وأصيب أكثر من 200 في حلب وحماة واللاذقية، جراء زلزال قوي ضرب شمال غرب سوريا فجر اليوم الاثنين.

وأفادت هيئة الدفاع المدني السوري بسقوط عشرات الضحايا ومئات المصابين والعالقين تحت الأنقاض جراء الزلزال، ووصفت الدفاع المدني السوري، حادث الزلزال، على "تويتر"، بأنه "كارثة حقيقية"، وأعلنت حالة الطوارئ لإنقاذ العالقين.

وأهاب الدفاع المدني السوري بالسكان إخلاء الأبنية السكنية والتوجه للأماكن المفتوحة البعيدة عن الأبنية وإبلاغ فرق الإنقاذ عن العالقين تحت الأنقاض.

وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية، بأن هزة أرضية شديدة شعر بها سكان دمشق واللاذقية ومناطق أخرى في البلاد، ونقلت الوكالة عن مصدر في الحماية المدنية في مدينة حماة، أن مبنى مؤلفًا من 8 طوابق انهار في حي الأربعين بمدينة حماة جراء الهزات الأرضية.

وأضافت أن فرق الإسعاف والدفاع المدني تعمل على انتشال الضحايا والمصابين من تحت الأنقاض ونقلهم إلى المستشفيات، وأشارت إلى أن مدير مركز الزلازل قال إن حالة عدم الاستقرار الزلزالي ستكون مُستمرة، ولكنها بهزات أضعف تأثيرًا وفي حدود 5 درجات على مقياس ريختر.

وهز زلزال بلغت قوته 7.9 درجة جنوب تركيا في ساعة مُبكرة من صباح اليوم الاثنين، وشعر به سكان قبرص ولبنان وسوريا، مما أدى إلى انهيار مبانٍ وخروج السكان إلى الشوارع المغطاة بالثلوج.

وقال المركز الألماني لأبحاث علوم الأرض، إن زلزالًا قوته 7.9 درجة بمقياس ريختر هز وسط تركيا في ساعة مُبكرة اليوم، على عمق عشرة كيلومترات.

ولقي نحو 10 أشخاص، على الأقل، حتفهم في تركيا وانهار نحو 67 مبنى، إثر الزلزال القوي، بينما لا يزال هناك أُناس تحت الأنقاض.