الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

هل يسجل الأهلي المصري انجازا جديدا في كأس العالم للأندية؟

  • مشاركة :
post-title
الأهلي المصري في مباراة سياتل

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

نجح فريق الأهلي المصري في التأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، بعدما فاز على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف نظيف في مباراة الدور الثاني على ملعب طنجة.

هدف الأهلي الوحيد جاء من تصويبة أكثر من رائعة سددها محمد مجدي "أفشة" في الدقيقة 88 من خارج منطقة الجزاء لتصطدم بأحد لاعبي الفريق الأمريكي وتحول مسارها لتسكن شباك سياتل.

تعد هذه المرة الخامسة التي يتأهل فيها "المارد الأحمر" إلى نصف نهائي مونديال الأندية تاريخيًا، وذلك في المشاركة الثامنة في تاريخه.

يشار إلى أن الأهلي ضرب موعدًا مع ريال مدريد الإسباني ليقابله في نصف النهائي، يوم الأربعاء المقبل 8 فبراير الجاري، في مباراة ستكون قوية، على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، فيما يشهد طرفا نصف النهائي الآخر مواجهة بين فلامينجو البرازيلي والهلال السعودي على ملعب طنجة.

وبالتفتيش في سجلات البطولة، نجد أن الأهلي حقق أول إنجاز له في بطولة 2006 التي أقيمت في اليابان، بعد ما فاز النادي القاهري على أوكلاند سيتي في الدور الثاني بثنائية، ثم سقط في فخ الخسارة أمام إنتر ناسيونال البرازيلي بصعوبة، ثم فاز على فريق كلوب أمريكا المكسيكي بنتيجة 2-1.

والإنجاز الثاني كان في 2020، عندما بدأ الأهلي البطولة بالفوز على فريق الدحيل القطري صاحب الأرض بهدف نظيف، ثم سقط في الخسارة من بطل أوروبا بايرن ميونيخ الألماني بنتيجة 2-0، ثم فاز بالبرونزية بعدما حقق الفوز على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح في ليلة تألق فيها محمد الشناوي.

وفي النسخة الماضية من البطولة 2021، التي أقيمت في الإمارات، نجح الأهلي في الفوز بالمباراة الأولى على فريق مونتيري المكسيكي بهدف نظيف، ثم سقط في الخسارة من بالميراس بنتيجة 2-0، وفي مباراة تحديد المركز الثالث والرابع فاز "الأحمر" برباعية.

والآن بمقدور الأهلي أن يكرر إنجازه للمرة الرابعة بالتتويج بالميدالية البرونزية على الأقل، وإذا حقق المعجزة وفاز على ريال مدريد يمكنه أن يحلم بالتتويج باللقب أو بالفضية على أقل تقدير.