الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأهلي المصري يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية

  • مشاركة :
post-title
مباراة الأهلي وسياتل

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

 تأهل الأهلي المصري إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية بعد فوز قاتل على نظيره سياتل ساوندرز الأمريكي، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "طنجة".

جاء هدف الأهلي والمباراة الوحيد عن طريق محمد مجدي "قفشة" في الدقيقة 88 من زمن المباراة.

الشوط الأول

بدأ الشوط الأول بتحفظ من جانب الفريقين، وانحصار الكرة في وسط الملعب دون خطورة على مرمى الفريقين، وفي الدقيقة الرابعة عشر جاءت تسديدة قوية من مهاجم نادي سياتل على مرمى الأهلي لكن الكرة جاءت بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 25 تعرّض حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي لإصابة استدعت تدخل الطاقم الطبي لعلاجه، وحاول لاعبو الأهلي تنظيم هجمات على مرمى سياتل بقيادة محمود عبد المنعم كهربا وبيرسي تاو لكن دون خطورة حقيقية.

وفي الدقيقة 35 أتيحت فرصة خطيرة عن طريق ألبيرت روسناك الذي سدد الكرة من مكان خطير لكن كرته جاءت بعيدة عن مرمى الأهلي، وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول خرج الشناوي ممسكًا بالكرة ليمنع تمريرة طويلة كادت تصل لمهاجم سياتل وينفرد بالمرمى.

الشوط الثاني:

أول هجمة في الشوط الثاني كانت من نصيب سياتل الأمريكي من اللاعب "جوشوا" لكن تصدى لها حارس الأهلي محمد الشناوي بثبات في الدقيقة 51.

وأرسل أحمد عبد القادر تمريرة رائعة للبديل محمد مجدي "أفشة" داخل منطقة الجزاء سددها الأخير قوية لكنها بجانب القائم الأيمن.

واصل الأهلي ضغطه في محاولة لتسجيل الهدف الأول، إذ أرسل التونسي علي معلول كرة عرضية أرضية من الجانب الأيسر داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 72، لكن دفاع سياتل أبعدها عن مناطق الخطورة.

وسدد "عبد القادر" تصويبة من على حدود منطقة الجزاء، لكنها اصطدمت بدفاع سياتل "الحديدي" في الدقيقة 80.

وسجل محمد مجدي "قفشة" هدفًا قاتلًا للأهلي في الدقيقة 88، من تصويبة بعيدة المدى اصطدمت بأحد مدافعي سياتل لتغير الكرة اتجاهها وتسكن الشباك.

ويلتقي الأهلى المصري مع ريال مدريد الإسبانى في مباراة الدور قبل النهائي مساء الأربعاء المقبل.