الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

البنتاجون: رصد منطاد تجسس صيني آخر فوق أمريكا اللاتينية

  • مشاركة :
post-title
منطاد تجسس - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) عن رصد منطاد تجسس صيني آخر، يحلق حاليًا فوق أمريكا اللاتينية، حسبما ذكرت شبكة "سي إن إن".

وقال باتريك رايدر، المتحدث باسم "البنتاجون" لشبكة "سي إن إن": "نشهد تقارير عن منطاد يمر عبر أمريكا اللاتينية، ونعتقد أنه منطاد مراقبة صيني آخر".

ومن غير الواضح بالضبط مكان وجود المنطاد بأمريكا اللاتينية، لكن مسؤولًا أمريكيًا صرح بأنه لا يبدو أن المنطاد يتجه حاليا إلى الولايات المتحدة.

يُذكر أن "البنتاجون" أعلن، أن الإدارة الأمريكية تتعقب المنطاد منذ عدة أيام، بينما كان يتحرك فوق شمال الولايات المتحدة، مضيفًا أنه كان "يحلق على ارتفاع أعلى بكثير من حركة الطيران التجاري، ولا يمثل تهديدًا عسكريًا أو جسديًا للأشخاص على الأرض".

وأكد مسؤول رفيع المستوى في وزارة الدفاع الأمريكية أن مسؤولين عسكريين كبارًا، نصحوا الرئيس جو بايدن بعدم إسقاط المنطاد؛ خوفًا من أن يشكل حطامه تهديدًا لأمن الناس على الأرض.

وأرجأ، أنتوني بلينكين، وزير الخارجية الأمريكي، رحلته المرتقبة إلى الصين؛ ردًا على تحليق منطاد تم رصده فوق الولايات المتحدة زعم مسؤولون أمريكيون أنه للتجسس، ليُمثل التأجيل مرحلة جديدة مهمة في التوترات بين واشنطن وبكين.

وزعمت وزارة الخارجية الصينية أن المنطاد الأول المرصود فوق الولايات الأمريكية "طائرة مدنية" تُستخدم بشكل رئيسي لأبحاث الطقس وانحرفت عن مسارها، وفق تصريحات للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، في أول اعتراف بأن المنطاد صُنع في الصين.