الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مباحثات "سورية-عراقية" بشأن الموارد المائية لمواجهة تحديات الجفاف

  • مشاركة :
post-title
وزير الموارد المائية العراقي عون ذياب عبد الله

القاهرة الإخبارية - وكالات

بحث وزير الموارد المائية العراقي عون ذياب عبد الله، وسفير سوريا في بغداد صطام جدعان الدندح، آفاق تطوير التعاون المشترك بين البلدين، في مجال المياه والموارد المائية.

وأكد السفير السوري لدى بغداد، أن اللقاء ركز على أهمية العلاقات التاريخية والروابط الأخوية بين البلدين، وعلى ضرورة العمل على تطويرها بما يخدم الأمن والاستقرار ومصالح الشعبين، وفق وكالة الأنباء السورية (سانا).

وقال "الدندح"، إن الجانبين بحثا آفاق التعاون المشترك في مجال المياه والموارد المائية، بما يخدم المصالح المشتركة لكلا البلدين، وتوحيد المواقف لمواجهة تحديات نقص المياه، وخاصة بعد تعرض بلدان المنطقة لموجة جفاف لسنوات متتالية وتعرض منشآت الري للضرر، نتيجة اعتداءات التنظيمات الإرهابية عليها، وخاصة إرهابيي تنظيم "داعش".

من جهته، أكد وزير الموارد المائية العراقي، ضرورة توحيد الرؤى ومواصلة العمل المشترك من أجل الارتقاء بالواقع الإروائي في البلدين، وإقامة الندوات وورشات العمل وتطوير ملاكات الموارد المائية في البلدين، واستمرار تبادل الزيارات على المستويين الوزاري والفني، بحسب "سانا".

وشارك وزير الموارد المائية السوري الدكتور تمام رعد، مؤخرًا، في مؤتمر بغداد الدولي الثاني للمياه، حيث جرى توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة والمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة "أكساد".