الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

في يومه التاسع.. إقبال جماهيري كبير على معرض القاهرة الدولي للكتاب

  • مشاركة :
post-title
معرض القاهرة الدولي للكتاب _ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

تتواصل فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54، لليوم التاسع، وأظهرت أرقام رسمية أن عدد زوار، أمس الخميس، بلغ 298445 زائرًا.

وقال محمد جمال، مراسل "القاهرة الإخبارية" من القاهرة، إن اليوم الجمعة، يشهد إقبالًا كبيرًا من زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب، وحرص الحضور على التواجد منذ الصباح الباكر أمام بوابات المعرض للمشاركة في الفعاليات وشراء الكتب.

وأضاف "جمال" في رسال على الهواء، أن معرض القاهرة الدولي للكتاب يقام به فعاليات ثقافية وفنية وأدبية، وهناك أكثر من 500 فعالية مستمرة داخل أروقة المعرض منذ يومه الأول وحتى السادس من فبراير الجاري.

وأشار إلى حرص الحضور وزوار المعرض على حضور هذه الفعاليات، حيث تمثل مختلف الثقافات العربية والأجنبية والمصرية، وتتمثل في ندوات شعرية وحفلات توقيع كتب، وكثير من الحفلات التي تمثل الفلكلور المصري من أعمال فنية تمثل مختلف الفئات العمرية.

وتابع مراسل "القاهرة الإخبارية" أن هناك 1047 دار نشر تشارك بالمعرض من مختلف أنحاء العالم، ما يجعل الكثير من الكتب والإصدارات والموسوعات متاحة للجمهور بمختلف القيم السعرية.

يُذكر أن الدورة الـ54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وتقام بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتستمر حتى 6 فبراير 2023 تحت شعار "على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع".

وتم اختيار الكاتب "صلاح جاهين" ليكون شخصية المعرض هذا ‏العام، وتحل عليها دولة المملكة الأردنية الهاشمية كضيف شرف، وتعد إحدى أكبر التجمعات الفعلية للناشرين على مستوى العالم حيث يشارك فيها 1074 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، بالإضافة إلى فعاليات ‏ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز ‏وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء ‏المستقبل الذي نتطلع إليه.