الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

300 ألف زائر لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في يومه الثامن

  • مشاركة :
post-title
معرض القاهرة الدولي للكتاب - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

أظهرت أرقام رسمية أن عدد الزوار باليوم الثامن، من الدورة الـ54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بلغت 298445 زائرًا.

وبحسب بيان المركز الصحفي للمعرض مساء الخميس، بلغ عدد مبيعات جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب، في المعرض منذ افتتاحه للجمهور يوم 26 يناير الماضي حتى مساء الأربعاء الماضي، أكثر من 93 ألف نسخة من مختلف إصداراتها.

وقال الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن إقبال الجمهور على المعرض بهذا الشكل، يؤكد مدى إدراكه لأهميته، وأهمية القراءة والاطلاع، كما يؤكد على حيوية الوعي الثقافي لدى المصريين.

وأوضح أن مبيعات الكتب التي يشهدها المعرض دليل قوي على أن الكتاب الورقي سيظل حاضرًا بقوة في كل الأوقات.

يُذكر أن الدورة الـ54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وتقام بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتستمر حتى 6 فبراير 2023 تحت شعار "على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع".

وتم اختيار الكاتب "صلاح جاهين" ليكون شخصية المعرض هذا ‏العام، وتحل عليها دولة المملكة الأردنية الهاشمية كضيف شرف، وتعد إحدى أكبر التجمعات الفعلية للناشرين على مستوى العالم حيث يشارك فيها 1074 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، بالإضافة إلى فعاليات ‏ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز ‏وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء ‏المستقبل الذي نتطلع إليه.