الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"شفرة المرشد" كتاب جديد يفضح تحالف الإخوان وتيار العولمة الرأسمالي

  • مشاركة :
post-title
غلاف كتاب شفرة المرشد

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال محمود بسيوني الكاتب الصحفي، من القاهرة، إنه كشف من خلال كتابه "شفرة المرشد" الوجه الذي حاولت الجماعة إخفاءه عن محاولاتها المستمرة لاختراق منظمات حقوق الإنسان وما تفعله في الدول العربية.

وأضاف "بسيوني"، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، أنه مع بداية عمل منظمات حقوق الإنسان وظهورها أوائل الثمانينيات كانت هناك علاقة وطيدة مع الجماعة، التي كانت تستغل المظلومية السياسية التي تحدث معها مع المنظمات الدولية وفرض وجودها على الواقع العربي، من خلال الحديث عن موضوعات عن الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وأشار إلى أن الجماعة كانت دائمًا تتحدث عن ما يحدث لأعضائها في الدول العربية من مطاردات، ومع مرور الوقت اكتشف الجميع أن هناك قصصًا خاطئة تؤلفها الجماعة تسوقها على اتباعها من أجل التأثير على المثقفين.

وأكد أن الجماعة حاولت اختراق المنظمات الدولية من الداخل، ونجحت بالفعل من تنفيذ ذلك، كما حدث في منظمة العفو الدولية، واختراق القيادية ياسمين حسين المنظمة، وتمت التحقيقات بعد ذلك في بريطانيا عن اختراقها من عنصر إخواني.

وأوضح أن هناك اختراقًا آخر بمنظمة حقوق الإنسان، وهناك بعض أعضاء جماعة الإخوان الذين تواجدوا في مواقع قيادية بها كان لهم تأثير على سلوك تلك المنظمات تجاه الدول التي تستهدفها الجماعة، مضيفًا أنهم أسسوا منظمات في عدة دول، منها أمريكا، للتأثير على صناع القرار في الكونجرس لتنفيذ أغراضهم في مصر والدول العربية.