الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سول: التدريبات العسكرية مع أمريكا تعكس تصميمنا على حماية أمننا القومي

  • مشاركة :
post-title
رئيس كوريا الجنوبية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت كوريا الجنوبية إن التدريبات الجوية المشتركة التي أجرتها مع الولايات المتحدة الأمريكية تعكس تصميمهما الراسخ على حماية أمنها القومي، بحسب بين وزارة الدفاع في سول.

وأجرت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبات جوية مُشتركة بمشاركة قاذفة استراتيجية من طراز B-1B ومقاتلات شبح من طرازي F-22 وF-35B من القوات الجوية الأمريكية، وفقًا لوزارة الدفاع الكورية الجنوبية، حسبما نقلت وكالة "يونهاب".

وأوضحت الوكالة، أن كوريا الجنوبية وأمريكا، أجريتا التدريب، في استعراض لإرادة وقدرات واشنطن ضد التهديدات الكورية الشمالية.

وأجرى الحليفان التدريبات فوق البحر الغربي يوم الأربعاء، وهي الأولى من نوعها في هذا العام، إذ تضمنت مشاركة طائرات مقاتلة من طراز F-35A من القوات الكورية الجنوبية.

وأوضحت وزارة الدفاع الكورية، إن هذه التدريبات الجوية المُشتركة تُظهر إرادة وقدرات الولايات المتحدة، لتوفير الردع الموسع القوي والموثوق به ضد التهديدات النووية والصاروخية من كوريا الشمالية، والردع الموسع يُشير إلى التزام الولايات المتحدة باستخدام مجموعة كاملة من قدراتها العسكرية، بما في ذلك النووية، للدفاع عن حليفها.

وقالت الوزارة إن التدريبات جاءت تماشيًا مع اتفاق البلدين في قمة العام الماضي على نشر الأصول الاستراتيجية الأمريكية في الوقت المناسب وبطريقة مُنسقة، مُضيفةً أن البلدان سيعززان ثقة المواطنين في الردع الموسع الأمريكي، من خلال تعزيز التدريبات المُشتركة فيما يتعلق بنشر الأصول الاستراتيجية الأمريكية.

وجاءت التدريبات الأخيرة في الوقت الذي أثار فيه البعض في كوريا الجنوبية شكوكًا بشأن مصداقية الردع الموسع الأمريكي، وسط مساعٍ مستمرة من الجارة الشمالية لتطوير صاروخ طويل المدى برأس نووي، قادر على ضرب البر الرئيسي للولايات المتحدة.