الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كوريا الشمالية: سنتخذ "أقسى رد فعل" على أي محاولة عسكرية أمريكية

  • مشاركة :
post-title
زعيم كوريا الشمالية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، أنها ستتخذ ما وصفته بـ"أقسى رد فعل" على أي محاولة عسكرية أمريكية، بموجب مبدأ "السلاح النووي مقابل النووي والمواجهة الشاملة في وجه المواجهة شاملة"، وفقًا لوكالة "يونهاب"، الكورية الجنوبية.

وأصدرت وزارة الخارجية الكورية الشمالية، بيانًا، نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية باللغة الإنجليزية، قالت فيه إنها ستتخذ أقوى رد فعل على أي محاولة عسكرية من جانب الولايات المتحدة، على أساس مبدأ "السلاح النووي مقابل السلاح النووي والمواجهة الشاملة في وجه المواجهة شاملة".

وتابعت الخارجية الكورية: "إذا استمرت الولايات المتحدة في نشر أصول استراتيجية في شبه الجزيرة الكورية والمنطقة المحيطة بها، فإن كوريا الشمالية بلا شك ستُقابل ذلك بإجراءات رادعة دون فشل، وفقًا لطبيعتها".

وأضاف المتحدث باسم خارجية كوريا الشمالية، إن "بلاده لا تكترث لأي اتصال أو حوار مع الولايات المتحدة، ما دامت تنتهج سياستها العدائية وخط المواجهة".

يأتي تهديد كوريا الشمالية، بعد ساعات من قيام كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، بإجراء تدريبات جوية مُشتركة فوق البحر الأصفر، شملت قاذفة استراتيجية من طراز B-1B ومقاتلات شبح من طراز إف -22، وإف -35 بي، من سلاح الجو الأمريكي.